صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

كارثة .. حضانات الأطفال المبتسرين فى سوق الجمعة

17 مارس 2016



كتب – أحمد متولى

 

فى كارثة جديدة، تضاف إلى كوارث وزارة الصحة، التقطت عدسة «روزاليوسف» بيع حضانات الأطفال المبتسرين فى سوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة.
والطريف أن مفاوضات عملية البيع كانت تتم بين البائع المتجول فى سوق الجمعة وقائد سيارة تابعة لمرفق الإسعاف تحمل لوحات القاهرة « ص هـ د – 416»، حيث سارع المسعف للبائع للسؤال عن الجهازين، ثم اتصل بأحد الأطباء الذى كان قد أوصاه بشراء «حضانة» بتكلفة بسيطة، ليبلغه بأنه عثر على مقصده، ثم أخذ يتحدث إلى البائع ويفاوضه فى السعر، ثم غادر على وعد أن يأتى له مرة أخرى بالمبلغ المتفق عليه مع شخص يفهم فى هذا الجهاز الطبى.
بدورنا ذهبنا لـ«أنور» مسئول هذه «الفرشة» التى تضم أيضًا أجهزة طبية من أنواع أخرى لا يعرفها إلا متخصص، وقد بدا على تلك الأجهزة الإهمال وعدم صلاحيتها لأن تكون سببًا فى إنقاذ الأطفال حديثى الولادة ومنحهم الحياة.. وتساءلنا كيف يؤتمن بعض المراكز الطبية التى قد تلجأ لذات الأسلوب فى اقتناء هذه المعدات الطبية المهمة؟
عرضنا شراء أحد الجهازين وعلمنا أن الواحد يعرض للبيع بـ4500 جنيه «بداية كلام»، أما العرض الذى يتوفر فهو عند شرائك الجهازين تحصل على خصم مناسب ليصل سعر الحضانتين معًا إلى 5 آلاف جنيه، الطريف فى الأمر أن البائع فى السوق لا يعرف إذا ما كان أى من الجهازين يعمل بكفاءة أم لا هو فقط يعرض بضاعته وأنت تشترى.
من جهتها قالت الدكتورة نيرمين فاروق طبيبة النساء والتوليد بمستشفى المطرية التعليمى لـ«روزاليوسف»، إنها بالتأكيد حضانات غير مجهزة، ومعدات غير حقيقية وهمية فقط لخداع المواطنين، ليس لديها الكفاءة للعمل، وبالتالى حتى لو تم إعادة تدويرها واستخدامها ثم تعقيمها ستؤثر على الجهاز التنفسى للطفل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss