صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

 «التأشيرات الوهمية».. تثير أزمة بين البرلمان والحكومة

11 مارس 2016



كتبت ـ فريدة محمد

يشهد البرلمان أول أزمة حقيقية بين البرلمان والحكومة بسبب التأشيرات « الوهمية» والتى يتم منحها للنواب دون أن يجدوا تنفيذًا عمليًا لها على أرض الواقع.
وتقدم عدد من النواب بشكاوى لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، أكدوا فيها أن الحكومة تستهين بالأعضاء ولا تلتزم بتنفيذ الطلبات التى تعطيهم تأشيرات عليها، واصفين إياها بالتأشيرات الوهمية التى تستهدف إرضاء النواب دون إنجاز أى إصلاح عملى.
وفى شكواهم انتقد النواب ما أسموه خداع الحكومة لهم من أجل الحصول على ثقة المجلس دون تنفيذ مطالبهم بشكل عملى، مطالبين رئيس المجلس باتخاذ مواقف حاسمة، قائلين: «الحكومة تبيع الوهم ولا يجب أن نسكت على هذا الأمر». وأكد رئيس المجلس للنواب الغاضبين أن البرلمان سيتخذ اجراءات ضد هذا الأمر ولن يسكت عليه، مضيفا أن هذه الأزمة كبيرة وتم الحديث عنها من قبل عدد كبير من النواب، ونحن لن نصمت تجاه هذا الأمر ولن نقبل أن يتم إعطاء النواب تأشيرات وهمية لأن هذا أمر غير لائق.
ويشهد البرلمان خلافات حول سحب الثقة من الحكومة أو تأكيدها، فبينما يرى أغلب نواب دعم مصر ضرورة أن يعطى البرلمان الحكومة فرصة لتنفيذ برنامجها على أرض الواقع، يرى نواب ضرورة إقالة الحكومة مثل النائب سمير غطاس. ويدعم اتجاه ثالث فكرة التعديل الوزاري المحدود ويشمل الوزراء أصحاب الأداء الضعيف ويدعم هذا الاتجاه بعض نواب الوفد والمصريين الأحرار والمستقلين أيضًا، ومن المقرر أن يتم التصويت على هذا الأمر بعد إلقاء الحكومة بيانها أمام المجلس.
التفاصيل ص 4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
المغضوب عليهم

Facebook twitter rss