صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قطر.. الشريك المخالف فى الجامعة العربية

11 مارس 2016



كتب ـ خالد عبدالخالق وشاهيناز عزام

وسط اعتراضات من قطر والسودان، ناقش وزراء الخارجية العرب أمس ترشيح مصر أحمد أبوالغيط لمنصب الأمين الثامن لجامعة الدول العربية خلفا للدكتور نبيل العربى.
وقالت مصادر إن مناقشات قد جرت بين عدد من وزراء خارجية الدول التى لم تعلن بشكل رسمى موقفها من ترشح مصر، وان المناقشات قد شهدت امتعاضا من جانب السودان وقطر حول ترشيح مصر للوزير أحمد أبو الغيط، بزعم أنه أحد أبرز رجال الرئيس الأسبق حسنى مبارك.
وأشارت إلى أنه تم رفع ترشيح أبو الغيط إلى القمة العربية القادمة، التى من المقرر أن تتولى رئاستها موريتانيا ليتم اعتماده من قبل مجلس الجامعة على مستوى القمة، مؤكدا أن اجتماعاً رباعياً عقد أمس بمشاركة وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات وقطر لحسم الخلافات حول ترشيح أبو الغيط.
وفيما يتعلق بالتدخلات الايرانية فى عدد من الدول العربية وتهديدها لأمن واستقرار دول الخليج، كشفت المصادر أن دول الخليج قدمت مشروع قرار يتضمن إدراج حزب الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية واعتباره منظمة إرهابية إلا أن هناك اعتراضًا من جانب العراق ولبنان حول هذا القرار «حتى مثول الجريدة للطبع»، ونوهت المصادر إلى وزراء خارجية العراق ولبنان هددا بالانسحاب من الاجتماع فى حال الاصرار على إدراج هذا القرار.
يذكر أن «روزاليوسف» سبق وأن حذرت فى عدد الأربعاء الماضى من تكرار سيناريو عام 2011 الذى تم من خلاله استبعاد مصطفى الفقى وترشيح نبيل العربى بدلا منه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss