صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

 تفاصيل مؤامرة قطر لابتزاز مصر

10 مارس 2016



كتب ـ أحمد عبدالعظيم

كشفت مصادر مطلعة أن قطر تقوم بمحاولات مكثفة من أجل الحصول على أية مكاسب من مصر مقابل أن توافق على تولى المرشح المصرى أحمد أبوالغيط لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية.
وقالت المصادر إن قطر قامت بالتواصل مع عدد من مسئولى الدول العربية تطالبهم فيها إبلاغ مصر أنها لن تدعم المرشح المصرى إلا بشروط وهى أن تقوم مصر بالدعاية ودعم المرشح القطرى حمد بن عبد العزيز الكوارى وزير الثقافة والفنون والتراث لمنصب مدير عام اليونسكو خلال الانتخابات المقرر لها عام 2017.
وأوضحت المصادر أن قطر تحاول ابتزاز مصر أيضا من خلال محاولتها توصيل رسالة لمصر عبر وسطاء من شأنها أن قطر لن تدعم المرشح المصرى سوى بعد وقف أى حملات مناهضة لقطر فى الإعلام المصرى والإفراج عن أموال بعض قيادات جماعة الإخوان الارهابية، وأيضا فتح حوار للمصالحة مع جماعة الإخوان. ولفتت المصادر إلى أن قطر أجرت خلال اليومين الماضيين فقط أكثر من 6 اتصالات سواء هاتفية أو عبر مناديب لها فى الدول العربية من أجل رفض المرشح المصرى والدفع بأى مرشح عربى آخر كنوع من المساومة لتنفيذ شروطها.
وفى سياق متصل كشف المصادر أن الدول العربية التى تواصلت معها قطر رفضت المحاولات القطرية بأى شكل من الاشكال وأبلغتها أن مصر ليست دولة صغيرة يتم فرض الشروط عليها. وأوضحت المصادر أنه وحتى الآن تمت موافقة أكثر من 17 دولة بشكل نهائى على المرشح المصرى أحمد أبو الغيط أبرز تلك الدول هى السعودية والكويت والإمارات والبحرين والأردن وسلطنة عمان والعراق وفلسطين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

هل يفعلها «الخطيب»؟
الإسماعيلى يتعاقد مع كولومبى وإفريقى
«الفرعون» أم «الدون».. من يكسب فى عضلات البطن؟
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
ترحيب عربى ودولى بنتائج مؤتمر «باليرمو»
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
«أماديوس» لشركات الطيران: نهدف للارتقاء بخدمات المسافرين الرقمية

Facebook twitter rss