صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يفتح الأبواب أمام الاستثمار اليابانى

2 مارس 2016



كتب - أحمد إمبابى

استقبل ولى عهد اليابان الأمير ناروهيتو، أمس  الرئيس عبدالفتاح السيسى فى القصر الأمبراطورى باليابان.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطمأن من ولى العهد اليابانى على الحالة الصحية لامبراطور اليابان الذى يمر بوعكة صحية.
ومن جانبه، رحب الأمير ناروهيتو، بالرئيس فى زيارته الأولى لليابان، مشيرًا إلى أن الامبراطور أكيهيتو كان يتمنى لقاءه إلا أن حالته الصحية حالت دون ذلك.
 وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس أشاد باليابان وشعبها، منوهًا إلى تطلع مصر للاستفادة من خبرة وتجربة اليابان فى العديد من المجالات، ولاسيما مجال التعليم، حيث يهتم نظام التعليم اليابانى بغرس القيم الأخلاقية فى نفوس النشء وتنمية روح العمل الجماعى لديهم، وأن الشعب اليابانى يمثل نموذجاً يُحتذى به فى الأخلاق الحميدة والقيم الرفيعة، وكذا فى العمل والمثابرة.
 كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، سواء على صعيد التجارة والاستثمار أو فى مجال السياحة، وأكد الرئيس اهتمام مصر بعودة التدفقات السياحية اليابانية إلى سابق عهدها، لمواصلة عملية التبادل الثقافى والحضارى بين البلدين، والتى شهدت خلال القرن التاسع عشر زيارة وفد الساموراى إلى مصر.
وفى إطار اللقاءات المكثفة التى عقدها الرئيس السيسى، التقى بمقر إقامته بطوكيو فى لقاءين منفصلين مع كل من رئيس شركة ميتسوبيشى التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة تويوتا، وهما من كبريات الشركات اليابانية التى تعمل فى العديد من المجالات مثل البتروكيماويات والأسمنت والحديد والصلب، ومحطات محطات الكهرباء التى تُدار بالطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة، والتنقيب عن البترول والغاز، وإنتاج الأسمدة الفوسفاتية.
 وصرح السفير علاء يوسف بأن الرئيس أشاد بنشاط الشركتين الممتد فى مصر منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى وجود العديد من الفرص للتوسع فى أنشطتهم، لاسيما فى ضوء المشروعات القومية التى تدشنها وتنفذها مصر مثل مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وما سيضمه من مناطق صناعية ومراكز لوجستية، بالإضافة إلى العديد من مشروعات البنية التحتية خاصة فى قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة، فضلاً عن الإجراءات التى يتم اتخاذها لجذب الاستثمار وتيسير إجراءاته بعيدًا عن أى عوائق بيروقراطية.   وأضاف المتحدث الرسمى: إن رئيس شركة ميتسوبيشى استعرض خلال اللقاء المشروعات التى تدرس الشركة تنفيذها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، ومن بينها مشروع إنشاء محطة لتوليد الطاقة من الفحم، والذى يُعد من أبرز المشروعات المستقبلية للشركة فى مصر، وتقدر تكلفته الاستثمارية بنحو 2.5 مليار دولار، بالإضافة لمشاركة الشركة فى مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق الممول من قبل «الجايكا»، فضلًا عن اهتمامها بالمناقصة الخاصة بتطوير مطار برج العرب الدولى.
وذكر السفير علاء يوسف أن رئيس شركة تويوتا استعرض مشروعاتها المستقبلية فى مصر، وأبرزها مشروع لطاقة الرياح فى خليج السويس، ومشروع للتنقيب عن الغاز فى المياه العميقة، ومحطة كهرباء بنظام الدورة المركبة فى الصعيد، بالإضافة إلى دراستهم المساهمة فى عدد من المشروعات بمحور تنمية قناة السويس.
كما التقى  الرئيس السيسى  لاعب السومو المصرى عبد الرحمن شعلان، المقيم باليابان والذى يعد أصغر لاعب سنًا فى تاريخ رياضة السومو يصل إلى المرتبة العُليا فيها.
وأشاد الرئيس خلال اللقاء باللاعب المصرى، وما أحرزه من تقدم على الصعيد الرياضى، بما يجعله نموذجًا مشرفًا لمصر فى اليابان، كما أثنى على الروح الوطنية التى يتمتع بها اللاعب، إذ يحرص دومًا على تعريف الشعب اليابانى والأوساط الرياضية اليابانية بمصر وحضارتها العظيمة، وتاريخها الثرى، وما تتمتع به من تنوع حضارى.
وأكد اللاعب المصرى اعتزازه بمصر، منوهاً إلى أن كونه مصريًا يُعد من دواعى فخره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss