صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«المركزى» يضع ضوابط جديدة للسيطرة على الدولار

18 فبراير 2016



كتب – أحمد زغلول

 

قرر البنك المركزى حظر استخدام الدولار فى المعاملات التجارية شراء وبيعا فى مجال السلع والخدمات، على أن يكون التعامل بالجنيه المصرى فقط سواء من خلال التعامل المباشر أو باستخدام ماكينات الدفع الآلى والبطاقات الائتمانية.
وأوضح البنك فى قراره الذى وجهه جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى، للبنوك العاملة بالسوق، أنه تلاحظ فى الآونة الأخيرة قيام بعض المحال التجارية بعمليات خصم بالدولار وليس بالجنيه من خلال أجهزة نقاط البيع، رغم أنها صادرة من بنوك محلية داخل مصر وبالعملة المصرية.
وطالب المركزى تلك المحال التجارية والبنوك بضرورة تعديل البرمجيات أو المحول الخاص بها بحيث يتم السماح بالتعامل عليها فى عمليات الخصم بالعملات الأجنبية داخل مصر باستخدام البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم أو البطاقات مسبقة الدفع الصادرة من بنوك القطاع المصرفى المصرى بالعملة المحلية.
وذكر المركزى أنه يسمح بالتعامل بالعملات الأجنبية أو الجنيه باستخدام بطاقات الدفع الصادرة من بنوك فى الخارج، ومنح البنك المركزى البنوك مهلة شهرين لتوفيق أوضاعها وتعديل البرمجيات المطبقة على تلك الأجهزة.
وكشفت مصادر مصرفية أن قرارات البنك المركزى تستهدف تحقيق المصلحة العامة وأنه لا مساس بتعامل الأفراد المسافرين للخارج بغرض التعليم أو العلاج، وأن هناك تعليمات بتوفير متطلبات الحجاج والمعتمرين من الريال السعودى بما يتناسب مع عدد أيام السفر وتعاملاتهم البنكية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss