صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

.. ويلتقى إمبراطور اليابان نهاية فبراير

16 فبراير 2016



كتب - أحمد إمبابى


التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس، «يوريكو كويكى» عضوة مجلس النواب اليابانى، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان، وزيرة الدفاع ومستشارة الأمن القومى فى اليابان سابقا، بحضور السفير اليابانى بالقاهرة تاكيهيرو كاجورا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وعدد من الملفات المشتركة بين الجانبين، بالإضافة إلى الاطلاع على التطورات فى المنطقة خاصة فى مصر. ومن المقرر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيارة للعاصمة اليابانية طوكيو نهاية فبراير الجارى، لتعزيز العلاقات وتقوية مجالات التعاون الاقتصادى المختلفة.
ويشهد السيسى خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات، والمشاركة فى مؤتمر الأعمال المصرى اليابانى بحضور عدد من المستثمرين من الجانبين، بجانب عقد لقاء مع إمبراطور اليابان، وعقد اجتماعات ثنائية مع ممثلى كبرى الشركات اليابانية.
وكان وزير الخارجية سامح شكرى، قد التقى خلال زيارته لليابان فى نوفمبر من العام الماضى، مع أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية برئاسة النائبة يوريكو كويكى وزيرة الدفاع اليابانية السابقة، واستعرض الوزير تطورات العملية السياسية فى مصر، وأهمها إجراء الانتخابات البرلمانية التى تمثل الاستحقاق الانتخابى الثالث والأخير ضمن خارطة الطريق الوطنية لتقترب مصر من استكمال مؤسساتها الديمقراطية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss