صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قطار الصعيد «الطائش»

12 فبراير 2016



كتب- نيفين صبرى ومحمود جودة ورمضان أحمد وعبدالوكيل أبوالقاسم ومصطفى عرفة

بعد أسبوعين فقط على حادث قطار العياط الذى أودى بحياة 6 مواطنين، استيقظ المصريون فجر أمس على حادث تصادم القطار رقم 933 القادم من أسوان إلى القاهرة، عندما تجاوز السائق السرعة المقررة أثناء تخزينه بمحطة ناصر ببنى سويف ما أدى إلى اصطدامه بالحاجز الخرسانى وأسفر ذلك عن إصابة 70 راكبا، وتوقف حركة قطارات الصعيد.
وزير النقل الدكتور سعد الجيوشى، انتقل إلى موقع الحادث وكلف رئيس هيئة السكة الحديد بتشكيل لجنة فنية للتحقيق فى الحادث ومحاسبة المسئول عنه وأسباب تجاوز سائق القطار للسيمافور.
ومن جانبه قال أحمد إبراهيم المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء تابع الحادث مع وزير النقل أولا بأول، مشيرًا إلى خروج معظم المصابين من المستشفيات، وإزالة آثار الحادث وعادت حركة قطارات الصعيد جزئيا من خلال تشغيل الخط مفرد فى منطقة الحادث بين محطتى بنى سويف والواسطى، بعد رفع آثار الحادث جزئيا.
وخلال زيارته لموقع الحادث قدم وزير النقل الدكتور سعد الجيوشى اعتذاره واعتذار الحكومة للمصابين عن سوء مستوى الخدمة فى السكة الحديد، مؤكدا لهم أنه رغم صعوبة ملفها المتخم بالمشاكل التى تراكمت عشرات السنين فإن الحكومة الحالية فتحت هذا الملف بجدية ووضعت له الحلول النهائية الجراحية وليست مسكنات.
وقال إبراهيم: إن وزارة النقل هى أول من أعلن للرأى العام عن مدى التدهور الذى وصل إليه حال السكة الحديد، وأن الاعتراف بالمشكلة وحجمها سهل من تشخيصها وعلاجها وهو ما حدث بالفعل حيث تم وضع رؤية متكاملة للقضاء على مشاكل السكة الحديد وعلاجها نهائيا من خلال رؤية تحتاج إلى 90 مليار جنيه تسعى الوزارة لتدبيرها بعيدا عن الموازنة العامة للدول المثقلة بالأعباء، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تطرح حزمة كبيرة من المشروعات للقطاع الخاص.
وأضاف إبراهيم أن وزير النقل قرر التكفل برعاية المصابين وأسرهم لحين تماثلهم للشفاء وقدرتهم على العمل لأن معظمهم عمالة يومية غير منتظمة كما قرر التكفل بعلاج بعضهم فى مستشفى السكة الحديد بالقاهرة وان هناك تنسيقًا تامًا مع وزارتى الصحة والتضامن للتخفيف من وطأة الحادث على المصابين وأسرهم.
وفى سياق ذى صلة قررت غادة والى وزير التضامن تشكيل لجنة لبحث حالات المصابين وتكليف مديرية التضامن بصرف 100 جنيه بدل إعاشة.
التفاصيل ص5

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss