صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تبحث عن ظهير برلمانى لضمان بقائها

12 فبراير 2016



كتب: أحمد عبدالعظيم

 
علمت «روزاليوسف» أن رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل حصل حتى الآن على موافقة أكثر  من 20% من أعضاء البرلمان على برنامجه الحكومى وذلك قبل عرض البرنامج بشكل رسمى على مجلس النواب والذى من المفترض أن يتم عرضه نهاية الشهر الجارى.
وقالت مصادر حكومية مطلعة إن رئيس الحكومة عقد ويعقد لقاءات مستمرة مع عدد من نواب المجلس وذلك خلال استقباله لنواب المحافظات المختلفة بداية من الشهر الجارى بمجلس الوزراء بشكل دورى ومكثف ومنهم نواب محافظات الفيوم وبنى سويف ومحافظات القناة ودمياط، ومن المقرر حسب خطة رئيس الوزراء ان يلتقى بكافة النواب الممثلين للمحافظات قبل نهاية الشهر الجارى، وذلك حتى يحصل على أكبر نسبة موافقة على برنامج الحكومة قبل العرض الرسمى على مجلس النواب.
 وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء نجح  فى إقناع  أغلب من تم لقاؤهم من النواب  حتى الآن ببرنامج الحكومة والاقتناع بالابقاء على رئيس الحكومة مع إجراء تعديل وزارى قد يضم ما بين 8 الى 11 حقيبة وزارية وذلك عقب القاء الحكومة برنامجها أمام مجلس النواب.
 وفى المقابل أصدر رئيس الوزراء تعليمات مباشرة إلى الوزراء والمحافظين بضرورة التعاون مع أعضاء مجلس النواب والاستجابة لمطالبهم (طالما فى إطار قانوني) ويصب فى خدمة أهالى الدوائر بالمحافظات المختلفة.
 وأشارت المصادر إلى أن رئيس الحكومة وخلال اجتماعات واتصالات مع الكتل البرلمانية وممثلى المحافظات من النواب أكد لهم أن الحكومة ستعمل بشكل واسع على الانتهاء من المشروعات الخدمية وأهمها المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحى والطرق والإنارة والتشغيل وغيرها علاوة على أن رئيس الحكومة أعطى تعليمات صريحة داخل ديوان مجلس الوزراء باستقبال وتلقى طلبات النواب فى أى وقت والعمل على حلها.
وأوضحت المصادر أن رئيس الحكومة سوف يكثف من لقاءاته بالنواب خلال الأيام المقبلة بواقع عقد 3 لقاءات أو أكثر كل أسبوع حتى نهاية الشهر الجارى ليضمن لقاء كافة النواب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss