صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إحباط مخطط إرهابى كبير تزامنا مع مباراة القمة

11 فبراير 2016



كتب- أحمد عبدالعظيم


كشفت مصادر مطلعة أن قوات الأمن من رجال العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب تمكنت من إحباط مخطط إرهابى كبير للجماعات التكفيرية الموجودة بسيناء، والتى كانت تسعى لتنفيذها تزامنا مع إذاعة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك.
وأشارت إلى أن المخطط كانت تسعى مجموعة تكفيرية من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، وهى المجموعة التى تم إلقاء القبض عليها أثناء اجتماعها فجر أمس الأول (فجر يوم لقاء القمة) لوضع التفاصيل النهائية للخطة، حيث قامت القوات بمداهمة الوكر الذى كانوا يتجمعون به بإحدى المناطق الجبلية بالقرب من مدينة العريش، وتمت احالتهم لإحدى الجهات الأمنية للتحقيق معهم.
ولفتت المصادر إلى أن المجموعة الإرهابية ووفقا للمخطط قامت بالتخطيط للعملية قبل نحو 16 يوما على أن تكون ساعة الصفر للتنفيذ هى وقت إذاعة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك على اعتقاد أن القبضة الأمنية تكون ضعيفة فى هذا الوقت بسبب الانشغال بمتابعة المباراة (على حسب اعتقاد الجماعة الإرهابية) واستعدت المجموعة الإرهابية بالحصول على كمية من الأسلحة الثقيلة من نوع «آر بى جى» وكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار علاوة على أجهزة اتصالات مرتبطة بالأقمار الصناعية وعلى الأسلحة والمعدات التى تم ضبطها.
وقالت المصادر إن المخطط كان استهداف عدد من النقاط والتمركزات الأمنية الكبيرة فى وقت متزامن، فى نفس الوقت يتم فيه استهداف أحد مراكز التدريب الخاصة بقوات الأمن الموجودة فى شمال سيناء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss