صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يطلق مشروع «تحيا مصر» للإسكان الاجتماعى

10 فبراير 2016



كتب ـ أحمد إمبابى


اجتمع أمس الرئيس عبد الفتاح السيسى بالدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق، واللواء أمير سيد أحمد مساعد وزير الدفاع رئيس فرع المشروعات بالقوات المسلحة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع استعراض التصور المقترح لمشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث وجّه السيد الرئيس بإطلاق مشروع تحيا مصر للإسكان الاجتماعى لإضافة 200 ألف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل خلال عام من استلام الأراضى وبدء العمل بعد تخصيصها، وذلك بالإضافة إلى 256 ألف وحدة سكنية أخرى تم بالفعل الانتهاء من 101 ألف وحدة سكنية منها، وجار العمل على إنشاء 155 ألف وحدة أخرى، ليصبح إجمالى ما سيتم تنفيذه خلال عامين 456 ألف وحدة سكنية بالمحافظات والمُدن الجديدة. وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس كان قد أعلن يوم السبت الماضى خلال افتتاح مشروعات سكنية جديدة عن تخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح مشروعات الإسكان الاجتماعي.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد أهمية أن تهدف مشروعات الإسكان الاجتماعى إلى التخفيف عن كاهل محدودى الدخل والارتقاء بمستوى معيشتهم من خلال الإقامة فى تجمعات سكنية منظمة وتتمتع بكامل الخدمات والمرافق من الطُرق ومياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي.
وذكر السفيرعلاء يوسف أن الرئيس أولى اهتماما كبيرا خلال الاجتماع للقضاء على العشوائيات، حيث وجَّه بتخصيص 200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم صندوق تطوير العشوائيات من أجل بناء وتطوير 20 ألف وحدة سكنية بالمناطق العشوائية الأكثر فقرا. كما أكد الرئيس أهمية اضطلاع الدولة بدورها فى التخطيط العمرانى وتوفير الوحدات السكنية والتصدى بحزم لمحاولات البناء العشوائى الذى يتحول إلى تجمعات عشوائية تمثل ضغطا على مرافق الدولة، فضلا عما ينتج عنها من مشكلات اقتصادية واجتماعية.
وعلى جانب آخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس رياك مشار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان السابق.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية بأن رياك مشار استعرض خلال اللقاء التطورات المتعلقة بتنفيذ اتفاق التسوية السلمية الذى تم توقيعه فى أغسطس 2015، مشيدا بالجهود التى تبذلها مصر من أجل تحقيق السلام فى جنوب السودان والتوصل إلى تفاهمات تؤدى إلى طيّ صفحة الماضى والبدء فى مرحلة جديدة تُحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجنوب السودان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss