صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بالأسماء: 6 نواب مطلوب رفع الحصانة عنهم

2 فبراير 2016



كتبت - فريدة محمد وإبراهيم جاب الله

بدأت اللجنة التشريعية بحث  طلبات رفع الحصانة البرلمانية عن نواب وصل حتى الان عددهم إلى 6 نواب.
وفى مقدمة النواب الذى طلب رفع الحصانة عنهم، خالد يوسف وعبدالرحيم على وسعيد حساسين وصلاح عيسى
ومن المقرر أن يتم الرد على الجهات الطالبة لرفع الحصانة، وهى النيابة العامة، قبل مرور ثلاثين يوماً وفق اللائحة المعتمدة على الدستور.
ويرجع رفض الطلبات المقدمة إلى الآن لأنها ليست قوية السند، لكن الكثير من النواب لم ينفوا قلقهم من بداية طلبات رفع الحصانة بشكل مبكر.
وفى هذا السياق أوضح الأمين العام إنه جاءت إلى الامانة عدة طلبات لرفع الحصانة عن بعض النواب، لكن هيئة مكتب المجلس واعمالا للدستور والقانون واللائحة الداخلية عقدت اجتماعا للنظر فى هذه الطلبات وتم رفضها لعدم استيفائها الشروط والجوانب الدستورية والقانونية وكان لابد من الاجتماع واتخاذ قرار بشأنها حتى لا يمر 30 يوما على تاريخ ورود الطلب الينا والا عد طلب رفع الحصانة مقبولا.
طلبات رفع الحصانة لم تتوقف على اول 4 أعضاء بل امتدت الى  دفعة ثانية، والحديث يدور هذه المرة عن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفى أحمد خليل، والذى تم التقاط صور له  وهو يقود متظاهرين لاقتحام جهاز الأمن الوطنى، وبالفعل قدم البعض بلاغا ضده بذلك، مصحوبا بسديهات قيادته للمظاهرة، وهتافاته واقتحامه للجهاز.
طلب رفع الحصانة الثانى، من الدفعة الثانية خاص بمن عرف إعلاميا بالنائب الغشاش «محسن أبو سنة» الذى تغيب عن حضور تحقيق جامعة الفيوم فى واقعة الغش المتلبس بها، وصدر ضده حكم إدارى من قبل الجامعة.
وفى هذا السياق قال طارق محمود، الأمين العام لائتلاف تحيا مصر، إنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام ببلاغ رقم 1172 لسنة 2016 يطالب فيه برفع الحصانة عن النائب أحمد خليل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور السلفي.
واتهمه بمحاولة اقتحام جهاز الأمن الوطنى فى مدينة نصر، والتحريض عليه مع مجموعة من التيار السلفى المتطرف بتاريخ 2 مايو 2013.
وقدم «محمود» مع البلاغ أسطوانة مدمجة يظهر فيها «خليل» على رأس المتظاهرين، وهو يسب أعضاء جهاز الأمن الوطنى فى مدينة نصر ويحرض أتباعه كما يظهر فى الفيديو أعلام داعش، وقيام أحد المتظاهرين بتسلق جهاز الأمن الوطنى ووضع علم داعش بعد نزع علم مصر وعلم وزارة الداخلية.
اقرأ صـ4

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss