صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

يوم دامٍ فى الطرق والسكة الحديد.. والشبورة السبب

1 فبراير 2016



كتبت ـ نيفين صبرى ورمضان أحمد - والبحيرة جمالات الدمنهورى

يوم دام عاشته مصر أمس، بعد أن وقعت عدد من الحوادث التى أودت بحياة العشرات من المواطنين. ففى العياط أدى حادث تصادم قطار القاهرة /أسيوط مع سيارة ربع نقل إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 3.
وأفادت وزارة النقل بأن الحادث وقع نتيجة لكثافة الشبورة المائية، وأن مزلقان البليدة تم تطويره وتحديثه مؤخرا بالأجراس والأنوار، وقد تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة القطارات بالشكل الطبيعى بمعرفة عمال هندسة السكة الحديد.
 وأضافت، وزارة النقل: إن القطار اصطدم بالسيارة، ولم يتوقف وأكمل مسيرة، وأن الأهالى تجمهروا على شريط السكة الحديد لوجود وفيات وإصابات فى الحادث.
كشف مصدر مسئول بالسكة الحديد، أن المزلقان كان معطلا والسائق تجاوز السرعة رغم وجود تعليمات بتخفيضها أثناء دخوله هذا المزلقان المتعطل بحيث لا تتعدى 8 كم/س.
ومن جانبه وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وزير النقل بإعداد تقرير عن تفاصيل الحادث، وإجراء تحقيق فورى لتحديد المسئولين عنه، والأسباب التى أدت إلى وقوعه، كما وجه بالتأكد من الالتزام بجميع القواعد والمعايير المنظمة لسير القطارات ومرورها عبر المزلقانات.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه وزيرة التضامن الاجتماعى بصرف مبلغ 10 آلاف جنيه كمساعدة لأسرة كل متوف، فضلا عن صرف من 2000 جنيه لكل مصاب، وتقديم الرعاية لأسرهم.
 وعلى طريق الكريمات - بنى سويف، وقع تصادم بين 19 سيارة بسبب الشبورة المائية وإغلاق بوابات طريق الكريمات بشكل مفاجئ، مما أدى إلى وفاة 16، وإصابة 21 آخرين.
 وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه تم نقل 8 جثث لمستشفى بنى سويف العام، و8 جثث أخرى إلى مستشفى أطفيح، مشيرة إلى أن جميع المصابين يخضعون للعلاج بالمستشفيات.  كما لقى شخصان مصرعهما، واصيب 14 آخرون جميعهم صيادون فى حادث تصادم بين سيارتى نقل على الطريق الدولى الساحلى أمام مركز رشيد بمحافظة البحيرة وتم نقل الجثث والمصابين للمستشفى العام.
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss