صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تخالف المالية وتتجاهل ترشيد الإنفاق

11 يناير 2016



رغم جميع المنشورات والقرارات التى تصدرها وزارة المالية بين الحين والآخر بضرورة ترشيد الإنفاق الحكومى خاصة على شراء السيارات واستهلاك المياه والكهرباء إلا أن الجهات الحكومية والوزارات خالفت تلك التعليمات.
أرقام وزارة المالية كشفت ارتفاع استهلاك الجهات الحكومية من شراء السلع والخدمات خلال الشهور الأربعة الماضية مقارنة بنفس الفترة من العام المالى الماضى لتسجل 7.5مليار جنيه مقابل 6.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وأظهرت الأرقام ارتفاع إنفاق الحكومة على استهلاك المياه والكهرباء لتسجل 879 مليون جنيه مقابل 642 مليون جنيه، فيما ارتفع إنفاق الجهات الحكومية على شراء السلع إلى 1.4مليار جنيه مقابل 1.3مليار جنيه.
وأظهرت البيانات ارتفاع انفاق الجهات الحكومية على الصيانة خلال الأربعة أشهر لتسجل 1.061مليار جنيه مقابل مليار جنيه فى نفس الفترة من العام المالى الماضى.
فيما ارتفع إنفاق الجهات الحكومية على طبع الدوريات والمطبوعات رغم تشديد وزارة المالية أكثر من مرة على عدم الإنفاق على ذلك البند إلا للضروريات فقط وفقا لما تقتضيه ظروف الجهة الحكومية لتسجل 53مليون جنيه مقابل 348 مليونا وسجلت نفقات النقل والانتقالات العامة ارتفاعا لتسجل 1.051 مليار جنيه مقابل 981 مليون جنيه وسجلت النفقات المتنوعة التى تشمل تنفيذ الأحكام القضائية على الحكومة نحو 747 مليون جنيه.
وارتفع الإنفاق على بنود لم تسمها وزارة المالية واكتفت بذكرها تحت مسمى أخرى لتسجل 987 مليون جنيه مقابل 383 مليونا.
يأتى هذا فى الوقت الذى أقرت وزارة المالية حزمة من الإجراءات التقشفية على جميع الوزارات والمصالح  لترشيد الإنفاق الحكومى وذلك تحقيقا للانضباط المالى وترشيدا للإنفاق العام وحفاظا على التوازن المالى للموازنة العامة للدولة وعلى أن يتم الالتزام بها اعتبارا من أول يوليو 2011.
التفاصيل ص 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss