صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«السيسى» للشباب: مصر تخوض بكم معركة بقاء

10 يناير 2016



كتب- أحمد إمبابى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة هامة إلى الشباب المصري، خلال حضوره احتفالية يوم الشباب المصرى امس فى دار الاوبرا.
وقال خلال كلمته بمناسبة إطلاق مشروع بنك المعرفة: «أنا بقول للشباب.. مصر بتخوض بكم معركة بقاء، فتمسكوا بوطنكم أمام من يريد أن ينال منه، إن أهل الشر لا يعرفون البناء والتعمير بل يعملون على التدمير».
ووجه حديثه للشباب: «لا تسيئوا فهم لين الكلام وحسن الخلق، ولا بد من أن يشارك الجميع من أجل تحقيق أمن واستقرار مصر»، مؤكدا «أننا لن نتقدم إلا بالصبر والعمل والجلد».
وأشار الرئيس إلى أن مصر كانت على المحك خلال الثلاث سنوات الماضية، مطالبا بالحرص عليها وحمايتها، فلابد للشباب أن يعى جيدا لجميع المخاطر التى تواجه الوطن.
وأضاف: «لدينا ما يقرب من 4 آلاف مركز شباب على مستوى الجمهورية وانهينا رفع كفاءة 2700 مركز حتى الآن»، لافتا إلى أن معركة مصر الحقيقية، هى للحفاظ على الوطن والحفاظ على الهوية.
وشدد الرئيس على أنه قرر أن يكون عام 2016 عامًا للشباب المصري، لبدء تأهيل حقيقى للشباب.
وتابع: أتمنى أن يكون الشباب المصرى أفضل وأنضج شباب العالم فى مختلف المجالات، مؤكداً أن تطور الأمم لا يحدث ما بين يوم وليلة وإنما يحتاج لجهد وعمل ومثابرة.
ولفت إلى أن القطاع المصرفى سيقوم بضخ 200 مليار جنيه خلال السنوات الأربع القادمة لدعم المشروعات الشبابية، وأن سعر الفائدة لتمويل المشروعات متناهية الصغر لن يزيد على 5%.
ووجه الرئيس مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة بالتوسع فى النشاط الرياضى من خلال اطلاق دورى رياضى للمدارس على مستوى الجمهورية من أجل النهوض بممارسة الرياضة فى المدارس والجامعات.
وأوضح أنه وجه بتشكيل لجنة متخصصة لتحديث المناهج التعليمية.
وأنه كلف بتخصيص نسبة ملائمة من أراضى الـ1.5 مليون فدان للشباب، أن معركة مصر الحقيقية هى معركة ثقافة وفكر، لافتا إلى ضرورة تواجد استراتيجية متكاملة بين الدولة والشباب.
وحرص أثناء الاحتفالية على دعوة شباب أعدوا فيلما تسجيليا عن نشاطهم للصعود الى المنصة ومصافحتهم.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى شهد احتفالية الشباب المصري، واطلق مشروع «بنك المعرفة المصري»، الذى يمثل خطوة نحو بناء مجتمع متعلم عن طريق إتاحة العلوم والمعارف الإنسانية بشكل ميسر، لكل مواطن على أرض مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss