صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

.. و مصر تسلم السعودية تفاصيل مؤامرة تقسيم المملكة وعدد من دول الخليج

6 يناير 2016



كتب ـ أحمد عبدالعظيم

 قالت مصادر خاصة لـ«روزاليوسف» إن مصر قامت بإطلاع السعودية وعدد من دول الخليج على معلومات تكشف المؤامرات التى تحاك ضد المملكة، وكيفية التعامل معها خلال الفترة المقبلة لتفادى تلك المخططات التى تسعى إلى خلق انشقاقات داخلية.
 وأوضحت المصادر انه تم التواصل خلال الساعات الماضية مع أجهزة من الجانب السعودى وكشفت لهم مخططات تقوم بها 3 أجهزة مخابرات أجنبية بغرض زعزعة استقرار المملكة السعودية.
 ولفتت المصادر إلى أن المعلومات التى قدمتها مصر تمثلت فى قيام أجهزة خارجية بالتخطيط لإشعال حرب أهلية داخل المملكة بين الشيعة والسنة من خلال قيام الأجهزة الخارجية بدعم الشيعة وتبنى قضيتها وتدويلها أمام المجالس والمحاكم الدولية وإظهار الأسرة الحاكمة أنها تتعمد اضطهاد الاقلية الشيعية ومعاملتها كفئة خارجة عن القانون، علاوة على قيام الجهات الخارجية بفتح مساحات إعلامية أجنبية وعالمية أمام الكتاب الشيعة السعوديين وغير السعوديين من أجل الكتابة والإساءة للنظام السعودى.
 وأشارت المصادر إلى أن أجهزة المخابرات ستقوم بدعم مجموعات شبابية متشددة من الموجودين بالسعودية من أجل دفعهم لتشكيل مجموعات إرهابية منظمة لإشاعة الإرهاب وتمويل تلك المجموعات (على غرار داعش) بالمعلومات والمال والأسلحة اللازمة لاشاعة الفوضى المسلحة خلال الفترة المقبلة، علاوة على تسهيل دخول وتهريب المسلحين سواء عبر الحدود مع اليمن أو غيرها من اجل زيادة عناصر التنظيمات المسلحة داخل البلاد.
 وأكدت المصادر أن المخطط يشمل كذلك دعم إيران بشكل مطلق ضد الموقف السعودى سواء أمام المحافل الدولية أو حتى دعمها عسكريا فى حالة نشوب حرب والسماح لها بإدخال معدات عسكرية الى اليمن لمواجهة أى تدخل سعودي، علاوة على تقديم الدعم اللازم للحوثيين الموجودين على الحدود السعودية لخلق حالة من التوتر الدائم على الحدود.
 
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss