صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المالية تتبرأ من الفساد.. وتؤكد: إحالة مخالفات تنشيط السياحة للنيابة الإدارية

6 يناير 2016



كتبت - إسلام عبد الرسول


فى سابقة هى الأولى أكد السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية والمتحدث الرسمى باسم الوزارة عدم صحة ما تردد عن تجاهل الوزارة لمخالفات مكاتب تنشيط السياحة بالخارج.
وقال: أثناء مراجعة قطاع الحسابات والمديريات المالية لحسابات مكاتب تنشيط السياحة عن الفترة من أول يوليو عام 2013 وحتى 31 ديسمبر 2014، تم اكتشاف عدد من المخالفات المالية وبعرضها على وزير المالية قام على الفور بإحالة الملف بالكامل إلى الرقابة الإدارية للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.
وأضاف: إن الوزير أرسل إلى المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية فى 13 سبتمبر الماضى مذكرة تفصيلية بهذه المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
من جانبه أوضح كارم محمود رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية إنه نظرا لطبيعة عمل مكاتب هيئة تنشيط السياحة بالخارج فإن الدور الرقابى لوزارة المالية يأتى بعد صرف هذه المكاتب للمبالغ المالية المحولة لها للقيام بأعمالها حيث تلتزم الوحدة الحسابية بهيئة تنشيط السياحة بإنشاء قيود نظامية لمتابعة المبالغ المحولة لكل مكتب على حدة على أن يوافى مدير تلك المكاتب الوحدة الحسابية بالمستندات الدالة على الصرف لتسويتها بعد التحقق من صحة الصرف والتزامه بالإجراءات والقوانين واللوائح الحاكمة للإنفاق العام. وقال: نظرا لتراكم مبالغ مالية طرف مكاتب التمثيل السياحى الخارجية تخص سنوات مالية سابقة لم يتم تسويتها فقد تم تشكيل لجنة للتسوية برقم 56 لسنة 2015 تضم عددا من أعضاء التفتيش المالى إلى جانب مديرة الوحدة الحسابية بهيئة تنشيط السياحة حيث تم اكتشاف وجود مخالفات فى بعض مكاتب تنشيط السياحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss