صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

نكشف تفاصيل إحباط أكبر عملية إرهابية فى ذكرى 25 يناير

5 يناير 2016



كتب ـ أحمد عبدالعظيم

كشفت مصادر خاصة لـ«روزاليوسف» أن رجال الأمن تمكنوا من إحباط مخطط إرهابى لأكثر من 120 عنصرًا تكفيريًا تجمعوا فى سيناء خلال الفترة الماضية من أجل التخطيط للتسلل إلى القاهرة قبل ذكرى ثورة 25 يناير لتنفيذ مخطط يتمثل فى عملية إرهابية كبيرة تستهدف 6 مقرات لوزارات ومؤسسات حيوية بالتزامن مع ذكرى الثورة.
ولفتت المصادر إلى أن 45 من الـ120 إرهابيا تابعين لحركة حماس قد تسللوا عبر الحدود خلال الأيام الماضية بعد أن حصلوا على تدريبات على يد عناصر أجنبية بأحد معسكرات حماس، وهى تدريبات خاصة بالعمليات الإرهابية واستهداف المناطق والمقرات الحيوية، وقامت تلك العناصر الحمساوية بمهمة تدريب باقى العناصر بإحدى مناطق الشيخ زويد فى سيناء.
وأوضحت أن أجهزة الأمن تمكنت من مداهمة الوكر الذى كانت العناصر الإرهابية تتدرب به وتمكنت من تصفية أكثر من 80 عنصرًا وإلقاء القبض على الباقين.
ولفتت إلى أنه بتمشيط الوكر الذى كانت تتواجد به العناصر الإرهابية وعثر بداخله على أسلحة وقنابل زمنية متطورة أغلبها مصنوع فى تركيا وإسرائيل علاوة على خرائط تفصيلية بعدد من النقاط والمقرات المهمة بالقاهرة الكبرى.
 وبحسب  المعلومات التى توصل إليها الأمن فأن المجموعة الإرهابية حصلت على تعليمات من جهاز مخابرات أجنبى بتنفيذ الخطة الإرهابية من أجل إشاعة الفوضى بالبلاد بالتزامن من ذكرى 25 يناير وحصلت المجموعة الإرهابية على مبلغ يقدر بنحو 7 ملايين دولار لتنفيذ العملية.
 وشددت على أن المجموعة الإرهابية كانت تسعى إلى التسلل إلى القاهرة بمعاونة عناصر تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بعد تزوير بطاقات هوية لهم تفيد بأنهم عمال مصانع موجودة بسيناء وكان من المقرر أن يقسموا أنفسهم إلى 10 مجموعات يتوزعون فى مناطق مختلفة بالقاهرة حتى موعد تنفيذ العملية الإرهابية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss