صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يلتقى رئيس مجلس الأمة الكويتى ويبحث عودة مصر لعضوية الاتحاد البرلمانى الدولى

4 يناير 2016



كتب- أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية إن الغانم قدم التهنئة للرئيس على إنجاز الانتخابات البرلمانية وقرب انعقاد مجلس النواب، منوهاً إلى أن حرص الدولة المصرية على استكمال استحقاقات خارطة المستقبل يُضاف إلى سجل وفاء الدولة المصرية بتعهداتها للشعب المصرى والتى تتحقق وعدًا تلو الآخر على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية.
وأشار الرئيس إلى أهمية تعزيز البُعد البرلمانى فى العلاقات الثنائية بين البلدين، منوهاً إلى اهتمام مصر بتفعيل نشاطها البرلمانى فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية مثل البرلمان العربى والاتحاد البرلمانى الدولى.
وأعرب الرئيس عن تقديره لمواقف رئيس مجلس الأمة الكويتى الداعمة لمصر فى المحافل الدولية، وقد رحب الغانم بتعزيز مصر لنشاطها البرلمانى على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية، منوهاً إلى اهتمامه باِستعادة مصر لعضويتها فى الاتحاد البرلمانى الدولى فى ضوء دورها المحورى على الصعيد البرلماني.
وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى سُبل مكافحة الفكر المتطرف وانتشار الإرهاب، وذلك من خلال نشر الوعى والتنوير والارتقاء بالتعليم والثقافة، وعدم السماح للجماعات الإرهابية باِستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة ومن بينها شبكة المعلومات الدولية لاستقطاب مزيد من العناصر إلى صفوفها.  وأكد الرئيس السيسى على مساندة مصر لدولة الكويت الشقيقة فى جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والاستقرار.
ونوَّه الرئيس إلى أن المرحلة الحالية وما تفرضه من تحديات تقتضى دفع الجهود العربية المشتركة لمواجهة المخاطر الراهنة، وتعزيز وحدة الصف العربي، مشيراً إلى أن القوة العربية المشتركة يمكنها أن تقوم بدور أساسى فى تعزيز الأمن القومى العربى والتصدى لأى أخطار قد تواجه الدول العربية، ومنوهاً فى هذا السياق إلى الارتباط الوثيق بين الأمن القومى المصرى وأمن منطقة الخليج العربي.
وقد توافق الجانبان على أهمية تسوية المشكلات الإقليمية والنزاعات التى تعانى منها بعض دول المنطقة، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على كيانات ومؤسسات الدول، وصون مقدرات الشعوب ووضع حد لتدهور الأوضاع الإنسانية فى الدول التى تشهد نزاعات، ولاسيما فى سوريا.
وقد أشار الرئيس إلى الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر من خلال المشروعات التنموية التى يتم تدشينها وتنفيذها حالياً، مؤكداً ترحيب مصر على المستويين الرسمى والشعبى بزيادة وتنمية الاستثمارات الكويتية فيها. ومن جانبه، أكد الغانم دعم مجلس الأمة الكويتى الكامل لتعزيز الاستثمارات الكويتية فى مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss