صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حماية «المستهلك» يعلن الحرب على شركات الاستثمار العقارى

30 ديسمبر 2015



كتب - رضا داود


 يستعد جهاز حماية المستهلك لإعلان الحرب على شركات العقارات والمقاولات الخاصة التى تتلاعب بالمواطنين من حيث تأخر تسليم الوحدات والمبالغة فى الأسعار خلافا للتكلفة الحقيقية لسعر السوق.
يأتى ذلك فى أعقاب سيل  من  الشكاوى التى  تلقاها الجهاز تفيد بتأخر شركات المقاولات الخاصة فى تسليم وحدات المشروع القومى للإسكان وبخلاف المواصفات والاشتراطات المنصوص عليها فى العقود بخلاف مشروعات الكمبوند الخاصة التى تنفذها الشركات تحت بند مساهمتها فى المشروع القومى للإسكان.
وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»: إن الجهاز انتهى من إجراء تعديلات على قانون حماية المستهلك لسنة 2006 بحيث تنص على إلزام أى شركة من شركات المقاولات بإنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالتراخيص للبدء فى إنشاء المشروع قبل فتح باب التعاقد للمواطنين، مؤكدا أن التعديل التشريعى ينص على أنه لا يجوز الإعلان عن المشروع إلا بعد إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالتراخيص وسوف نعتبره إعلانا مضللا مع التأكيد على ضرورة حصول المستهلك على وحدة سكنية بجودة عالية وسعر عادل.
وكشف يعقوب عن تغليظ العقوبة على شركات المقاولات التى تتلاعب بالمواطنين لتصل إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى، لافتا إلى أن مشروع القانون سيعرض على البرلمان تمهيدًا لإقراره فى أقرب وقت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss