صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير النقل: مجلس النواب سيحدد زيادة أسعار تذاكر المترو

25 ديسمبر 2015



كتبت – نيفين صبرى

قال سعد الجيوشى وزير النقل والمواصلات: إن الزيادة فى أسعار تذاكر مترو الأنفاق ستعرض على مجلس النواب المقبل عقب انعقاده.
وأضاف: إن السعر الحالى مستمر لحين عرض دراسة تحريك الأسعار على مجلس النواب لإقرارها وتحديد قيمتها، مشيرًا إلى أن سعر التذكرة فى المرحلة الثالثة سيزيد على الجنيه.
وأكد ضرورة تحصيل قيمة القرض المقدر بمليارى جنيه، لتمويل إنشاء المرحلة لسد قروض البنك الدولى والقروض الدولية فى هذا المجال، معتبرا أن توقيع عقد تمويل الخط الثالث للمترو، يعد قفزة كبيرة فى قطاعات النقل تساهم فى خفض الكثافة المرورية السطحية، لافتا إلى أنه طالب وزارة التعاون الدولى بالإسراع فى توفير التمويل لباقى مشروعات النقل وخطوط المترو المستقبلية.
من جانبها، أكدت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر أن قطاع النقل له أولوية لدى الحكومة الحالية وذلك لأنه من القطاعات المرتبطة بحياة المواطن اليومية.
وقالت: إن هناك نية للتعاون مع وزارة النقل خلال الفترة المقبلة بهدف ربط الطرق المختلفة من خلال المواصلات، مشيرة إلى أن اتفاقية المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو تبلغ قيمتها نحو 200 مليون يورو، كما يوفر المشروع نحو 12 ألف فرصة عمل، منوهة بوجود مشاريع مستقبلية فى قطاع النقل مع دول أخرى ومؤسسات دولية.
وتابعت: إن 12% من محفظة البنك الأوروبى موجهة لقطاع النقل، كما أن البنك الدولى سيساهم - أيضا خلال الفترة المقبلة - فى دعم قطاع النقل، فى ظل اهتمام الدولة بإنجاز عدد من المشروعات التى لها عائد اجتماعى واقتصادى للدولة.
وأشارت إلى أن الوزارة تدعم - أيضًا - مشروع شراء قطار للخط الثانى لمترو الأنفاق، بتكلفة 175 مليون يورو، ومشروع الترام بالإسكندرية. وقالت الوزيرة إن بنك الاستثمار الأوروبى هو أحد الشركاء الاستراتيجيين لمصر، وتعود علاقات التعاون بين مصر والبنك إلى عام 1979، كما افتتح البنك مكتبه الإقليمى فى القاهرة فى أكتوبر 2003. وأضافت: إن استثمارات البنك فى مصر تبلغ نحو 6.3 مليار يورو ساهمت فى تمويل العديد من المشروعات فى قطاعات متعددة وذات أولوية بالنسبة للحكومة مثل الطاقة المتجددة والنقل ومياه الشرب والصرف صحى ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير خطوط ائتمان لبنوك محلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss