صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

45 إخوانيا يعرضون على جهاز استخباراتى العمل «جواسيس»

18 ديسمبر 2015



كتب ـ أحمد عبدالعظيم

كشفت مصادر مطلعة عن رصد معلومات تفيد قيام أكثر من 45 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الموجودين فى دول أوروبية وعربية التقوا منذ أيام بعناصر جهاز مخابرات إحدى الدول الأوروبية، وعرضوا عليه العمل كعملاء للجهاز سواء فى أوروبا أو بالدول الموجودين بها، وأن يكونوا «تحت أمر» هذا الجهاز فى أى شىء، وذلك مقابل تأمين استثمارات هؤلاء العناصر خاصة أن أغلب تلك الاستثمارات تتم بشكل غير شرعى علاوة على فتح أبواب جديدة أمامهم للاستثمار والعمل فى الأسواق الأوروبية خلال الفترة المقبلة.
 وذكرت المصادر أن تلك العناصر عرضت على جهاز المخابرات الأوروبى تجنيد عناصر إخوانية أخرى فى دول مختلفة للعمل معهم خاصة فى مصر ودول الخليج والشرق الأوسط، وغيرها والتركيز على العاملين فى المواقع الحساسة من المنتمين بشكل مباشر أو غير مباشر لجماعة الإخوان.
وأشارت إلى أن العناصر الإخوانية عرضت أيضا ان يكونوا عملاء وجواسيس داخل تنظيم جماعة الإخوان والتنظيم الدولى نفسه، ونقل أخبار وتحركات قيادات الجماعة أولا بأول إلى جهاز المخابرات.
ولفتت إلى أن عناصر الإخوان الذين حضروا اللقاء حصلوا على مبلغ يقدر بنحو 5 ملايين يورو كمصروفات لهم للبدء فى عمليات تجنيد عناصر أخرى، علاوة على وعد من جهاز المخابرات الأجنبى بتوفير فرص استثمارات أمامهم يصل حجمها إلى نحو 4 مليارات يورو.
وأوضحت المصادر أن المخابرات البريطانية طلبت من العناصر الإخوانية التركيز على المعلومات الأمنية والاقتصادية وأيضا المعلومات المتعلقة بـ«المزاج  العام» لكل مجتمع وكذلك المعلومات الخاصة بتحركات جماعة وتنظيم الجماعة من الداخل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss