صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يؤكد لـ«الجروان» أهمية التعليم والخطاب الدينى فى مواجهة التطرف

16 ديسمبر 2015



كتب -  أحمد إمبابى

 
استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي. وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية إن الجروان قدم التهنئة باِسم البرلمان العربى  للرئيس على إتمام الانتخابات البرلمانية، مشيداً بالأجواء النزيهة والشفافة التى أجريت فيها الانتخابات، والتى عكست اهتمام مصر بإنجاز استحقاقات خارطة المستقبل التى توافقت عليها القوى الوطنية المصرية.
وأضاف المتحدث الرسمى إن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر لدور البرلمان العربى ورئيسه فى دعم الإرادة الحرة للشعب المصري، ومساندته للمواقف المصرية فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وهو ما انعكس على البيانات والتصريحات التى صدرت عن البرلمان فى هذا الشأن. كما أعرب  عن ترحيبنا بالتقرير الذى أصدره البرلمان العربى بعد مشاركته فى متابعة عملية الانتخابات البرلمانية فى مصر، والذى عكس مدى الشفافية والحيادية اللتين تم فى ظلهما إجراء آخر استحقاقات خارطة المستقبل.  ونوه  الرئيس إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصرى عقب تشكيله والبرلمان العربي.  وأكد  الرئيس أن مصر تؤيد تطوير عمل البرلمان العربي، وتوفير جميع الإمكانيات لتعزيز قدراته باعتباره جزءاً لا يتجزأ من عملية تطوير الجامعة العربية.
وقد تطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع العربية، لا سيما ما يتعرض له العالم العربى من هجمة شرسة من قبل قوى التطرف والإرهاب، حيث تتستر هذه القوى المتطرفة وراء الدين، وتحاول أن تبرر أعمالها الهدامة باِسمه، وهو الأمر الذى أكد الرئيس على ضرورة التصدى له، للحيلولة دون الاستمرار فى الربط الخاطئ فيما بين الإسلام والإرهاب، مشيراً إلى أهمية دور التعليم والخطاب الدينى فى تصويب المفاهيم المغلوطة، ونشر قيم الإسلام السمحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss