صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السعودية تقود أكبر تحالف عسكرى إسلامى لمواجهة «داعش»

16 ديسمبر 2015



الرياض - صبحى شبانة


أعلنت المملكة العربية السعودية عن تشكيل تحالف عسكرى عربى إسلامى يضم ٣٥ دولة إسلامية، وتحتضن العاصمة السعودية الرياض مركز العمليات المشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب.
وعن نقل الحرب من اليمن فى الجنوب إلى الشمال لمحاربة «داعش» أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع السعودى وولى ولى العهد أن تشكيل التحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب جاء حرصا من العالم الإسلامى لمشاركة دول العالم القضاء على الإرهاب الذى استفحل وعانت منه الدول الإسلامية قبل غيرها.
وقال ولى ولى العهد فى مؤتمر صحفى عقده بقاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض: «إن التحالف يضم مجموعة من الدول الإسلامية التى تشكل أغلبية العالم الإسلامي، وكل دولة ستساهم حسب إمكانياتها.
وأضاف: إن التحالف سيطور أساليب محاربة الإرهاب فكريا، وسيحارب كل المنظمات الإرهابية وليس داعش فقط، حيث إن الإرهاب منتشر فى عدة دول، وتتطلب مكافحته جهودا كبيرة.
ومن جانبه نفى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد وجود علاقة بين التحالف الإسلامى ضد الإرهاب الذى شكلته السعودية ومقترح إنشاء قوة عربية مشتركة.
 وأوضح أن هناك اختلافا بين الطرحين، فالتحالف الإسلامى يستهدف مكافحة الإرهاب فقط، أما القوة العربية المشتركة فهى تتعامل مع التحديات التى تواجه الأمن القومى العربى بمختلف أشكالها، وفى النطاق العربى فقط».
وأكد أن مصر تدعم كل جهد يستهدف مكافحة الإرهاب والقضاء عليه سواء كان هذا الجهد إسلاميا أو عربيا، وقال: «إن مصر تدعم كل جهد يستهدف مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، لاسيما إذا كان هذا الجهد إسلاميا أو عربيا، فهى تدعمه وتكون جزءا منه».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss