صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سرى جداً.. منع تداول المعلومات بين الهيئات الحكومية

10 ديسمبر 2015



كتب - سامى عبد الرحمن

 
أكدت مصادر مسئولة بمجلس الوزراء أنه تم إبلاغ جميع الوزارات والجهات الحكومية بالجهاز الإدارى للدولة بمنع تداول أى معلومات بين الوزارات وبعضها او بين اى جهة حكومية وجهة خاصة إلا بموافقة الجهات الأمنية.
وقالت المصادر فى تصريحات خاصة إن الأمانة العامة بمجلس الوزراء أرسلت كتابا دوريا المؤرخ فى 26 نوفمبر الماضى جاء نصه «أنه يمنع تداول البيانات والمعلومات الخاصة بالمواطنين وقواعد البيانات المتعلقة بهم بين الوزارات فيما بينها أو بين الجهة الحكومية واى جهة خاصة إلا بعد اخطار الجهات الحكومية.. وتضمن الكتاب الدورى الذى تم ارساله للوزراء وكتب عليه عبارة سرى جدا أن هذه التعليمات تم التصديق عليها من الرئيس عبدالفتاح السيسى ومن يخالف ذلك يخضع للمساءلة القانونية.
وأشارت المصادر إلى أن تم التشديد على جميع الوزارات وقطاعاتها المختلفة بمنع تداول قواعد بيانات المواطنين سواء كانت شركات اتصالات أو مياه أو كهرباء أو تموين أو ضرائب أو تأمينات إلا بعد اخطار الجهات الأمنية بذلك وتم تحديد الجهات التى يتم الرجوع إليها من جانب الجهة الحكومية.
وشددت المصادر بمجلس الوزراء على صدور هذه التعليمات حتى لا يتم استغلال بيانات المواطنين فى أى شىء يمس الأمن القومى  للبلاد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss