صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأزهر يجيب عن أسئلة كنيسة كانتر بيرى: هل داعش مسلمون؟.. والمسيحية فى مناهج التعليم

10 ديسمبر 2015



كتب - صبحى مجاهد

عقد الأزهر الشريف جلسة الحوار الـ12 مع كنيسة كانتر بيرى البريطانية، الذى وجه وفدها سؤالا إلى ممثلى الأزهر، لماذا لا تكفرون داعش؟ ورد الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر: ليس بالضرورة أن أكفر من يكفرنى، فهؤلاء نعدهم من البغاة، ويطبق عليهم حد الحرابة، وهناك قواعد للدخول فى الإسلام، ولا أستطيع إخراجه من الإسلام إلا بخرق تلك القواعد، فلا يمكن أن يخرج شخص من الإسلام إلا بإنكاره أحد أركانه.
ومن جانبه قال الدكتور محمود حمدى زقزوق رئيس مركز حوار الأديان أن القضية ليست بالتكفير، المهم ماذا يفعل هؤلاء وتطبق على أفعالهم حد الحرابة وهى القتل، وقضية هل هو كافر أم لا فهى لفظية فقط، ولكن حكم هؤلاء فى الإسلام هو الإعدام.
وأضاف زقزوق أن الأحداث التى يمر بها عالمنا المعاصر تقتضى أن يكون هناك حوار بين الشرق والغرب لتصحيح المفاهيم التى يستخدمها الإرهابيون للقيام بجرائمهم باسم الدين، مضيفا أن مصر لديها تجربة فريدة وعبقرية تجمع الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه فى مظلة بيت العائلة المصرية.
وردا على سؤال وفد الكنيسة عن وضع المسيحية فى المناهج التعليمية فى مصر قال زقزوق إن رئيس لجنة إصلاح التعليم فى بيت العائلة المصرى مسيحى، لافتا إلى أن خبراء المناهج فى مصر مسيحيون، وهو ما أثار إعجاب وفد الكنيسة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
هنا القاهرة.. عاصمة الثقافة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
بانوراما تحت القبة

Facebook twitter rss