صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وفشل خطة «الإخوان» لشراء نواب بالبرلمان

7 ديسمبر 2015



كتب ـ أحمد عبدالعظيم

كشفت مصادر لـ«روزاليوسف» أن جماعة الإخوان الإرهابية متمثلة فى التنظيم الدولى لها وعددًا من قيادات الجماعة المصريين الهاربين والموجودين فى قطر وتركيا برئاسة يوسف القرضاوى بدأت فى التواصل مع عدد من النواب من الذين فازوا فى انتحابات مجلس النواب أغلبهم من أعضاء حزب النور (من القوائم والفردى) وعدد قليل من المستقلين لإقناعهم بالعمل (بشكل غير مباشر وسرى) لمصلحة الجماعة تحت قبلة البرلمان وذلك ضمن خطة وضعتها الجماعة لتجنيد أكبر عدد من النواب للعمل على تحقيق أهداف الإخوان بشكل أو بآخر.
 ولفتت المصادر إلى أن يوسف القرضاوى قام بتشكيل مجموعة عمل من 14 عنصرا اخوانيا  الهاربين الى قطر  وتركيا لبدء  تنفيذ المخطط الذى اطلقوا عليه مخطط «السيطرة على القبة».
وقالت: إن  القرضاوى ومن خلال عدد من عناصر الجماعة الموجودين فى مصر بدأ التواصل مع عدد من النواب الذين فازوا فى مرحلتى انتحابات مجلس النواب لإقناعهم بالعمل لتحقيق أهداف إخوانية وتبنى قضايا متعلقة بالجماعة الإرهابية بطرق معينة تحت قبة البرلمان.
 وأوضحت ان الخطة تعتمد فى اقناع النواب على عدد من الأساليب اولها الاغراء المالى حيث تحاول الجماعة لتوفير ميزانيات ضخمة للنواب الذين يوافقون على تنفيذ ما تطلبه الجماعة علاوة على محاولة التأثير على بعض النواب (خاصة من حزب النور) من الناحية الدينية وان الاخوان وأعضاء النور شئ واحد يدافعون عن الاسلام.
 وشددت المصادر على ان الجماعة الإرهابية وعند التواصل مع بعض النواب لاقناعهم لتنفيذ المخطط تطلب منهم ان يبدأوا بالتواصل مع المسئولين فى الدولة من أجل تحقيق مصالحة مع الجماعة الارهابية والضغط للافراج عن القيادات الموجودة بالسجون ومحاولة اعادة حزب الحرية والعدالة مرة اخرى للحياة السياسية  وأيضًا عدم التضييق على اقتصاد الاخوان  فى مصر وإعادة فتح الشركات التابعة للجماعة وذلك مقابل توقف المطالبة بعودة مرسى والتشهير بممارسات السلطة الحالية فى الخارج والالتزام بعدم الخروج فى تظاهرات او تنفيذ اى عمليات تخريبية.
 وأكدت ان محاولات  مع النواب لم تفلح حتى الان فى اقناع اى شخص لتبنى وجهة نظره.
 فى السياق ذاته كشفت المصادر أيضا أن القرضاوى وقيادات جماعة الاخوان يقومون حاليا بالبحث عن اموال من مصادر مختلفة خاصة بعد ان اخبرتهم تركيا بتقليل الدعم الذى يقدم لهم بسبب ما تمر به من احداث وتأثر اقتصادها بعد توتر العلاقات مع روسيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
الحياة تعود لـ«مانشستر» الشرق

Facebook twitter rss