صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أعنف موجة صقيع تضرب مصر منذ 5 سنوات

7 ديسمبر 2015



تعرضت محافظات مصر لموجة صقيع شديدة حيث وصلت درجات الحرارة الصغرى فى بعض المحافظات وعلى رأسها القاهرة إلى أقل من 8 درجات فيما تعرضت محافظات أخرى لموجة من الرياح الشديدة.
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة الباردة ستستمر كما سيصحبها تساقط أمطار تصل إلى حد السيول فى بعض المحافظات مطالبة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وسط توقعات بانخفاض آخر لدرجات الحرارة يصل إلى أقل من الصفر فى سيناء.
وقال الدكتور وحيد سعودى المتحدث باسم الهيئة إن مصر ستشهد شتاء قارس البرودة هذا العام وهو الأعنف منذ 5 سنوات، مؤكدًا أن سبب الموجة تعرض مصر لموجات هواء شديدة البرودة قادمة من سيبيريا فى صورة رياح شمالية أثرت على القاهرة والوجه البحرى فيما تعرضت محافظتا الإسكندرية ومطروح لموجات أخرى شديدة البرودة قادمة من وسط وجنوب أوروبا.
وأضاف إن درجات الحرارة بدأت فى الانخفاض مع تزايد نشاط الرياح إضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية فيما ستشهد بعض المحافظات أمطارا تصل لحد السيول خاصة فى الوجه البحرى، مؤكدًا أن شهر ديسمبر سيشهد تقلبات جوية، ولكن لن ترتفع الحرارة عن 25 درجة فى القاهرة، وستتراوح بين 20 و18 درجة فى المحافظات حتى يبدأ فصل الشتاء الفعلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss