صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

النيابة العامة تحقق مع المرشحين المتجاوزين لسقف الدعاية الانتخابية

3 ديسمبر 2015



روزاليوسف - المحافظات


قال المستشار عمر مروان المتحدث بإسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن اللجنة اكتشفت وجود مخالفات بالحسابات البنكية ببعض مرشحى المرحلة الثانية والتى يتلقون عليها تبرعات الدعاية الانتخابية علاوة على تجاوز سقف الدعاية.
وأضاف أن اللجنة أحالت هؤلاء المرشحين للنيابة العامة لوجود مخالفات بالحسابات البنكية الخاصة بهم وتجاوزها للحد الذى وضعته اللجنة للدعاية، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بإصدار بيان كامل بتفاصيل الوقائع التى ارتكبها هؤلاء المرشحون والإعلان عنها نهاية الانتخابات. وأشار إلى أن عدد المصوتين المصريين فى الخارج بلغ نحو 17 ألفا و500 صوت تقريبا. يأتى ذلك فيما رصدت مؤسسة «ماعت» للسلام والتنمية اختراق الصمت الانتخابى فى دائرة فاقوس بالشرقية وتسيير سيارات وتوك توك بمكبرات صوت أمام اللجان لتوجيه الناخبين.
أما السفيرة هيفاء أبوغزالة رئيس بعثة جامعة الدول العربية فقالت إن نسبة الإقبال على التصويت بين كبار السن مرتفعة نسبيا، مشيرة إلى وجود رشاوى من قبل بعض المرشحين لشراء أصوات الناخبين، فضلا عن وجود دعاية انتخابية تخترق الصمت الانتخابى.
كما شهدت لجان دائرة باب الشعرية حملات أمنية مكثفة حيث جالت سيارات أمنية تحمل أعلام مصر الشوارع لوقف الرشاوى الانتخابية ومنع الدعاية للمرشحين.
ورصدت وزارة الصحة إصابة مستشار لجنة بمحافظة الدقهلية إثر حادث تصادم أثناء توجهه إلى لجنة الانتخابات، فضلا عن 14 حالة مرضية فى اليوم الثانى من جولة الإعادة.
وأوضحت الوزارة أنه تم رصد 14 حالة مرضية خرج منهم 8 حالات بعد تحسن حالتهم، فيما تبقى 4 حالات تحت العلاج والملاحظة.
وفى سياق ذى صلة أمرت نيابة ديرب نجم الكلية بحبس يحيى نجل شقيقة الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق المرشح للانتخابات البرلمانية بديرب نجم أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتعدى على عضو هيئة قضائية ومحاولته تعطيل سير العملية الانتخابية.
تفاصيل أخرى ص (4،5)







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss