صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

20 مليون جنيه خسائر المترو شهريا وديون الكهرباء وصلت 60 مليونا

30 نوفمبر 2015



كتبت ـ نيفين صبرى

 قال المهندس على فضالى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أمس الأحد، إن متوسط إيرادات التذاكر بالنسبة إلى المترو يصل شهريًّا إلى 44.8 مليون جنيه، والاشتراكات تدر 3.6 مليون جنيه، وبإجمالى إيرادات يصل إلى 48.4 مليون جنيه.
 وأشار فضالى إلى أن هناك إعلانات بـ1.6 مليون جنيه وحقوق انتفاع بـ1.25 مليون جنيه، وتأجير المحال والخردة يصل إيراده إلى 0.9 من المليون، وإجمالى الإيرادات المتنوعة يصل 3.8 مليون، وبجمع الإيرادات المتنوعة وإيرادات النشاط يصل الإجمالى إلى 52 مليون جنيه، تدخل خزينة شركة المترو كل شهر، إلا أنه رغم ذلك تحقق الشركة خسائر مستمرة.
 وأضاف رئيس شركة المترو، إن الشركة لديها 7 آلاف و600 عامل، يتقاضون أجورا شهرية تبلغ 43.1 مليون جنيه بالضرائب، وندفع كهرباء 10.36 مليون جنيه، والمياه مليون جنيه، والصيانة 2.29 مليون، والمهمات وقطع الغيار 4.8 مليون، ورواتب الأمن تصل إلى 1.3 مليون، ونظافة المحطات 2.75 مليون جنيه، وخدمات شرطية 4.15 مليون جنيه، ورعاية عاملين 2.9 مليون جنيه، وبذلك يصل الإجمالى إلى 72.7 مليون جنيه، ليصل الفارق بين الإيرادات (الـ٥٢ مليون جنيه) والمصروفات (الـ٧٢ مليون جنيه) إلى نحو 20 مليون جنيه، وهى إجمالى الخسائر التى تحققها الشركة كل شهر.
وأوضح فضالى ان المترو عليه  أكثر من 60 مليون جنيه للكهرباء، ورفعت عليها  قضية فى المحكمة، ولو صدر حكم بالدفع فى شهر معين، سيكون أمامه خياران، إما الدفع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss