صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يتحدى

29 نوفمبر 2015



كتب- أحمد إمبابى


قال الرئيس عبدالفتاح السيسى نحن نواجه 3 تحديات أولها مكافحة الإرهاب وثانيهما محاربة الفساد، والتحدى الأكبر يتمثل فى النجاح فى بناء دولة حقيقية.
وأضاف السيسى فى وخلال كلمته فى احتفالية افتتاح مشروع شرق بورسعيد: «نحن معا نبنى مصر ونحافظ عليها ولا أستطيع وحدى البناء.. الدولة ما بتعملش شعب ..الشعب هو اللى بيعمل الدولة وبيحافظ عليها».
وأوضح الرئيس أن بناء البلاد يتطلب جهدا وعرقا وإخلاصا وأمانة وشرفًا وأنه على الإعلام تنظيم رحلات للشباب إلى المشاريع الجديدة، وقال الرئيس للشباب نسلك الطريق الصعب لتحقيق التنمية من أجل غد أفضل.
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال مشروع شرق تفريعة بور سعيد فى عامين فقط بدلا من 3.
وقال الرئيس: «اتحدى أى حد يقوم بهذه المشروعات فى عشر سنوات»، وسنظل نعمل ونعمل لتقديم هذه المشروعات لأولادنا فالمصريون يتحدون التحدى، وقرار تنمية محور قناة السويس صدر منذ عام 2002، وما تشاهدونه من مشروعات كان يفترض البدء فيها منذ 13 عاما، ونحن لن نتحدث عن مشروعات لا يجرى العمل فيها، فالشركات تعمل على الأرض منذ شهرين، كما أن مشروع شرق التفريعة الذى سيتم الانتهاء منه خلال سنتين كان من الممكن أن يمتد العمل به لمدة تصل لـ10 أو 15 سنة، لكن المصريين يقومون بأمر عظيم.
وتابع: «نحن نناقش المشروعات، ولن نبدأ فى مشروع إلا إذا كان مدروسا جيدا، موارد ندفعها لتحقيق حلم للمصريين.. ومش بقول كده علشان الناس متتكلمش.. لكن علشان الناس تكون فاهمة».
وأضاف الرئيس: هناك مشروعات أخرى لم يتم الإعلان عنها، على سبيل المثال مشروع شرق التفريعة وهناك جزء خاص بمزارع سمكية ومدينة ساحلية لشرق شرق بورسعيد.
وقال السيسى: «ازرعوا الأمل فى نفوس الناس»، فنحن مصرون على بناء البلد، وأن ما يحدث اليوم جزء صغير لما يحدث فى مصر من تنمية، فى المستقبل، سنكون موجودين فى المستقبل فى الفرافرة، فالأراضى جاهزة، والآبار تم حفرها ووسائل الرى توافرت، وأنا أقول هذا الكلام للأمل، ومصرون على زرعه بكل قوة وإرادة، مؤكدا أنه سيتم افتتاح 1500 وحدة سكنية خلال أسبوعين.
 وقال الرئيس: «نرى ما وصل العالم إليه، والجميع يعانى ويدفع ثمن عدم المواجهة الحقيقية للإرهاب»، مؤكدًا: «المعركة بس بيكوا يامصريين ماحدش يقدر يمنعنا نبنى ونكمل بلدنا، العالم فهم وبدأ فى مواجهة مشكلة الإرهاب التى تطلب المواجهة أمنيًا وعسكريًا واقتصاديا ودينيا، بدون ذلك سيظل العالم لسنوات يعانى».
وأكد الرئيس السيسى  إنه فى نهاية ديسمبر المقبل، سيكون هناك انخفاضا ملحوظا فى أسعار السلع الأساسية.
وأضاف السيسي، مخاطبا المصريين،: أن «العديد من رجال الأعمال الذين يعملون فى هذا القطاع تجاوبوا بكل مسؤولية لتخفيض الأسعار التى تباع فى منافذ لهم، وأقول لهم شكرا».
وتابع: «سنقوم بتوزيع مليون ونصف كرتونة خلال الأيام القادمة فى المناطق الأقل دخلا فى مصر».
مرجال الاعمال
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة لرجال الأعمال، قائلا: « بيجليى بعض القلق والشكوك من رجال الأعمال.. اتكلمت أكثر من مرة.. من فضلكم القلق والشكوك ليس لها أى أساس من الصحة.. بنشتغل علشان خاطر بلدنا تعالوا حطوا ايديكم فى أيدينا.. خايفين من إيه محدش يقدر يعملك حاجة هنا غير بالقانون وهذه رسالة واضحة لينا كلنا».
وأضاف الرئيس : البرلمان القادم سيحاسب الجميع ولا يستطيع أى جهاز فى الدولة ان يتجاوز فى القانون، قائلا لرجال الأعمال «بأكد بمنتهى الوضوح.. اشتغلوا.. ابنوا.. عمروا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss