صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السعودية تفرض عقوبات على قيادات حزب الله

27 نوفمبر 2015



الرياض- صبحى شبانة


فرضت المملكة العربية السعودية عقوبات على 12 من قياديى حزب الله لاتهامهم بتمويل وارتكاب عمليات إرهابية فى منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن إنشاء كيانات تعمل كأذرع استثمارية لأنشطة الحزب كمزيد من الاستهداف لأنشطة حزب الله التى تعدت ما وراء حدود لبنان.
وقالت وزارة الداخلية السعودية فى بيان لها: إن المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله، بجميع الأدوات المتاحة، كما ستستمر فى العمل مع الشركاء فى أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغى السكوت من أى دولة على ميليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة.
وأفادت وزارة الداخلية أن تصنيف تلك الأسماء، وفرض عقوبات عليها، يأتى استنادًا لنظــام جــرائم الإرهاب وتمويله، والمرسوم الملكى أ / 44، الذى يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، ويتم تجميد أى أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقًا للأنظمة فى المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين التعامل معهم.
وشملت القائمة كلا من: «على موسى دقدوق الموسوى، وحامد محمد جبر اللامي، وحسين محمد جبر الموسوي، و حامد محمد دقدوق الموسوى، الاسم المتعارف عليه: حامد ماجد عبد اليونس».
 كما شملت القائمة: «محمد كوثراني، وجعفر الكوثراني، ومحمد يوسف أحمد منصور (يدعى بـ: سامى هانى شهاب)، وسالم باسم سامى، وجمال هانى حلاوي، ومحمد يوسف منصور، وسامى شهاب، هانى حلاوي، وأدهم طباجة وشركته ومجموعة الإنماء لأعمال السياحة وفروعها، وقاسم حجيج، وحسين على فاعور، ومركز العناية بالسيارات».
وتشمل القائمة أيضا: «مصطفى بدر الدين، وإبراهيم عقيل، وفؤاد شكر، وعبدالنور الشعلان، محمد نجيب كريم، ومحمد سلمان فواز.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss