صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الرئاسة»: بنك المعرفة متاح للمستخدمين فى الأسبوع الأول من يناير

15 نوفمبر 2015



أعلن المكتب الإعلامى للرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه سيبدأ العمل الفعلى فى مشروع بنك المعرفة المصرى، عقب الانتهاء من مرحلة توقيع الشراكات والاتفاقيات مع مصادر المعرفة من الناشرين حول العالم.
وأضاف المكتب، أنه تم التفاوض مع الناشرين عن طريق المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى التابع لرئاسة الجمهورية، منذ أن كلفهم الرئيس بذلك فى مارس 2015.
وأشار إلى أنه تم توقيع الاتفاقيات فى 12 نوفمبر 2015، على أن يبدأ العمل الفورى فى بناء البنية الرقمية أو الوعاء الإلكترونى الذى يجمع هذه المعارف من مختلف المصادر فى مكان واحد يسهل على المستخدم الوصول إليه، ويستغرق هذا العمل التقنى مدة 8 أسابيع على أن يتاح هذا الموقع للمستخدمين فى الأسبوع الأول من يناير 2016.
وأكد المكتب الإعلامى للرئيس، أن المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى شكل مجلس أمناء؛ لوضع الرؤية والاستراتيجية للمشروع ولإدارة أعماله وأنشطته المختلفة، مضيفا أن فريق العمل يتابع مع كل مؤسسات الدولة المعنية للتنسيق وترشيد الموارد والاستفادة من الخبرات الكبيرة المتوفرة فى هذا المجال المهم.
وأضاف أنه سيتم الإعلان قريبًا عن عنوان هذا الموقع الإلكتروني، الذى تتاح من خلاله هذه الباقة الكبرى من المعارف الإنسانية، وسيتمكن المواطنون والدارسون من الوصول إلى هذا الموقع من الحاسبات وأجهزة المحمول الذكية والأجهزة اللوحية.
وأكد أن هذه الباقة الإلكترونية تعتبر حجر الأساس لإطلاق العديد من المشروعات والمبادرات المعتمدة على توافر هذه المواد والأدوات المعرفية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss