صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

للمرة الثالثة فى 10 أيام.. مسئول عسكرى أمريكى يزور القاهرة

15 نوفمبر 2015



 توالت، أمس  السبت، الزيارات العسكرية الأمريكية إلى القاهرة بوصول ثالث مسئول عسكرى لمصر منذ حادثة الطائرة الروسية المنكوبة، فى سيناء نهاية أكتوبر الماضى.
ووصلت وزيرة القوات الجوية الأمريكية «ديبورالى جيمس»  القاهرة على رأس وفد أمريكى، فى زيارة لم تحدد مدتها، تلتقى خلالها عددًا من المسئولين المصريين.
وخلال الأسبوع الماضى وصل القاهرة مسئولان عسكريان رفيعا المستوى، وهما وزير البحرية الأمريكى ريموند مابوس لد توماس قائد قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية.
وناقش المسئولان الأمريكيان فى لقاءات مع نظرائهم المصريين «عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى والتدريب وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين»، بحسب بيان سابق للجيش المصري.  
والعلاقات المصرية الأمريكية، توصف بـ«الوثيقة» على المستوى العسكري، وسلّمت واشنطن القاهرة طائرات من «طراز F16»، خلال الأشهر الماضية.
وتأتى زيارة المسئولين الأمريكيين بعد أسبوع من سقوط الطائرة الروسية، فى شبه جزيرة سيناء، والتى راح ضحيتها أكثر من 220 شخصاً، وما أثاره الحادث من ردود أفعال لدى العواصم الغربية، وجهت خلالها انتقادات للقاهرة وجديتها فى ضبط الأمن فى مطاراتها بعد طرح فرضية وجود عمل إرهابى يقف وراء حادث سقوط الطائرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss