صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

.. وبدأ ماراثون النواب

12 اكتوبر 2015



كتب - حمادة الكحلى

كشف  مساعد وزير الخارجية السفير حمدى لوزا عن حرمان المصريين فى 4 دول من التصويت فى انتخابات مجلس النواب المقبل .
وقال إن التصويت على الانتخابات لن يتم فى 4 دول هى اليمن وليبيا وسوريا وإفريقيا الوسطى، مشيرًا إلى أن ذلك لم يكن من منطلق منع الانتخابات فى تلك الدول وإنما لأن الانتخابات تقام  فى الدول التى تسمح الاجراءات الأمنية بها بتأمين المواطنين الذين يدلون بأصواتهم وكذلك البعثات الدبلوماسية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات للإعلان عن الإعدادات النهائية لعملية تصويت المصريين فى الخارج.
وشدد لوزا على أن هناك اجراءات أمنية مشددة من جانب الدول المستضيفة داعيًا المواطنين لعدم الالتفاف لأى شائعات تهدد العملية الانتخابية متوقعًا أن يتوجه المواطنون إلى السفارات فى إطار احتفالى مؤكدا أن السلطات المحلية من شأنها ان تتخذ جميع اجراءاتها فى حالة وقوع أحداث شغب أثناء العملية الانتخابية.
 من جانبه قال المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان إن هناك 139 سفارة فى الخارج ستشارك بلجان انتخابية.
وأضاف: «تم التنسيق مع وزارة الخارجية لوضع ضوابط سلامة الاجراءات وأكد أن من الدول التى تشهد كثافة مشاركة من الجالية المصرية هى الكويت والسعودية والامارات وايطاليا وهو ما اتضح من مؤشرات الانتخابات الرئاسية السابقة. 
وأكد مروان أنه تم إلغاء التسجيل المسبق للناخبين لأن الهدف هو التيسير على المواطنين بدلا من ازدواجية الاجراءات حيث من المقرر ان يضع الناخب الـ ID  الخاص به فى جهاز يحدد له إذا كان مقيدًا فى قاعدة بيانات الناخبين أم لا مشددا أنه على كل مصرى التأكد من عدد المقاعد المخصصة فى دائرته والموضحة بورقة الاقتراع حتى لا يؤدى إهمال ذلك إلى بطلان التصويت.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss