صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الصحة تعلن تفاصيل علاج 30 ألف مريض كبد بعقار أمريكى جديد

8 اكتوبر 2015



أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة عن تعاقدها مع شركة أبفى الأمريكية لتوريد 90 ألف عبوة من عقار كيوريفو «Qurevo» أحدث أدوية الجيل الثانى لعلاج فيروس سى لعلاج 30 ألف مريض.
وأكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن اليوم الخميس، سيتم عقد مؤتمر صحفى بحضور السفير الأمريكى بالقاهرة ووزيرى الصحة والاستثمار لإطلاق العلاج بالعقار الجديد بمراكز الكبد على مستوى الجمهورية.
وأوضح وحيد دوس أن نسب الشفاء بالعقار الجديد تصل إلى 100%، كما أنه سيحل جميع المشاكل المرضية لعلاج التشمع الكبدى.
وكان الدكتور دوس، قد قال فى تصريحات سابقة: إن عدد مرضى فيروس سى ممن سجلوا بياناتهم على موقع اللجنة العليا للفيروسات الكبدية بلغ مليونًا و100 ألف مريض، مشيرًا إلى أنه تم علاج 170 ألف مريض بفيروس سى ببروتوكولات العلاج المختلفة.  وقال: إنه سيتم إدخال عقارى «كيوريفو» و«داكلنزا» إلى الخدمة بمراكز الكبد.
وأضاف: إن عدد مراكز الكبد التى تقدم خدمات العلاج من فيروس سى بلغت 44 مركزًا، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع المراكز فى نهاية العام إلى 60 مركزًا بالجمهورية، لافتًا إلى أنه فى نهاية عام 2016 سيكون عدد المراكز 100 مركز.  وأوضح أن العام المقبل سيشهد علاج من 300 إلى 500 ألف مريض بفيروس سى، موضحًا أن اللجنة ماضية فى تطبيق مبادرة الرئيس السيسى لعلاج مليون مصاب بفيروس سى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
«العبور» إلى مستقبل أفضل

Facebook twitter rss