صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر تفتح معبر رفح حتى السبت وأبومازن فى القاهرة خلال أيام

8 اكتوبر 2015



رفح ـ مسعد رضوان
أعادت السلطات المصرية، الأربعاء، فتح معبر رفح استثنائياً، وفى اتجاه واحد، لعودة باقى الحجاج الفلسطينيين، بعد أداء فريضة الحج لهذا العام.
وقالت مصادر: إنه «تم فتح المعبر صباح الأربعاء وحتى السبت القادم من أجل تسهيل عودة وعبور الحجاج الفلسطينيين القادمين من الأراضى المقدسة فى طريقهم إلى قطاع غزة»، لافتة إلى «وصول 760 حاجاً فلسطينياً لمطار القاهرة على متن 3 رحلات لشركة مصر للطيران، فيما سيصل باقى الحجاج تباعاً، لنقلهم إلى معبر رفح البرى».
كما ذكرت أن وفداً برئاسة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سيصل القاهرة، خلال أيام للتشاور مع المسئولين المصريين حول سبل فتح المعبر. وكان الرئيس، عبدالفتاح السيسى، قد أكد خلال محادثاته أخيراً مع عباس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، على «أهمية عودة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة وأن تتولى الإشراف على المعابر»، مشيراً إلى أن «هذا الأمر سيكون له أطيب الأثر فى انتظام فتح المعابر مع القطاع، وتسهيل تنقلات الفلسطينيين المقيمين فى غزة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss