صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى فى ذكرى «نصر أكتوبر»: انتهى زمن الانهزام والانكسار

6 اكتوبر 2015



كتب ـ أحمد إمبابى وعمر علم الدين   

فى الذكرى الـ42 لنصر  أكتوبر العظيم، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتحية لجيل أكتوبر الذين قدموا أرواحهم فداءً لمصر، وحولوا حالة الانكسار إلى انتصار، مطالباً قوات العرض العسكرى بتحية هذا الجيل.
كما توجه السيسى، بالتهنئة للشعب المصرى والعربى، بمناسبة تلك الذكرى، قائلاً: «فى تلك المرحلة كان المصريون يدافعون عن أرضهم وعرضهم بجانب أشقائهم العرب الذين تواجدوا مع الجيش المصرى وشكلوا ملحمة عظيمة جدا، ولذا نحتاج للتوقف عند دروس كثيرة من حرب أكتوبر».
وأضاف: «لن نسمح أبدًا بفضل الله بعودة الانكسار أو الانهزام، ولن نسمح بعودة ما حدث فى 1967، ونحن نعمل لمنع تكراره».
وتابع: «نحن بحاجة إلى أن نتذكر أن أحد أهم أسباب نجاحنا فى حرب أكتوبر هى العلاقة بين الجيش والشعب، الجيش كله فى حرب أكتوبر كان أمامه هدف واحد استعادة الكرامة وتحرير الأرض، الجيش يحب شعبه ويحترمه والشعب دائماً واقف مع جيشه.. وهذا درس لا يمكن أن ننساه».
وأشار إلى أنه كان فى هذا الوقت ضغوط تدفع القيادة السياسية للتحرك بسرعة لاتخاذ قرار الحرب، ولكن القيادة كانت حريصة على تحديد الوقت المناسب الذى يحقق أهدافه، وهذا درس يجب التأكيد عليه، فالقرارات المناسبة هى من تحكم صانع القرار..  واستطرد: «هناك هدف كبير من أجل الحفاظ على مصر وأى حاجة تانية بجانب هذا الهدف مالهاش قيمة، وهذا امر يسقط من اجله الشهداء والمصابون والجرحى، هدفنا الأكبر هو الحفاظ على بلدنا فى ظل ما يحيط بنا من أحداث وتطورات».
وتابع: «عاوز أوجِّه التحية والتقدير لكل المصريين، ولازم الناس تكون واثقة إن بكرة أفضل بإذن الله، وجميع المؤشرات تبرهن على أن مصر تتقدم بخطوات سريعة إلى الأفضل».
وشدد الرئيس على  أن الدولة تعمل على تخفيف الأعباء والمعاناة عن محدودى الدخل فى القرى والمدن.
مشيرًا إلى  أنَّه سيتم إطلاق خلال أيام المحتوى العلمى الدولى، وتوفير مِنح مجانية للمصريين فى هذا المشروع.
وعن  المشروع الرئاسى لتأهيل الشباب  قال: «إنه يهدف إلى صناعة شباب قادرين على تولى المسئولية والمناصب القيادية، وتقدَّم للبرنامج 50 ألف شاب حتى الآن، وسنرفع الفئة العمرية للمشتركين فى المشروع».
وأشار الرئيس إلى اكتمال الدراسات الخاصة بمشروع المليون ونصف المليون فدان، معلنًا إطلاق أول 50 ألف فدان خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أنَّ الدولة لا تطلق مشروعًا إلا فى إطار المصلحة العامة.
وعن  البرلمان المقبل  أكد الرئيس أن له دوراً فى غاية الأهمية والخطورة، مشددا على أنَّه لا علاقة بين الانتخابات وتغيير الحكومة.
ودعا الجميع للمشاركة فى التصويت وحسن اختيار نوابهم فى البرلمان».
وأوضح أنَّ الحكومة ستقدِّم برنامجها للبرلمان على أن تبدأ تنفيذه حال موافقة المجلس عليه.
ولفت إلى أنَّه طالب الإعلام بوضع ميثاق شرف فى المرحلة الراهنة، مشدِّدًا على ضرورة عدم إخراج التصريح الصحفى من مضمونه.
ونوه الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى أنَّ البلاد تتجه نحو مسيرة الديمقراطية، وأنَّ هذه الديمقراطية هى اختيار شعب.
وقال: «لن يستطيع أى رئيس أن يبقى فى منصبه رغمًا عن إرادة الشعب، وهذا الشعب حدَّد الفترة الرئاسية لتكون أربع سنوات وهذا إنجاز كبير».
 وأشار إلى أنَّه خلال مشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرًا لمس تغييرًا فى تقييم زعماء العالم لحقيقة الأحداث فى مصر، فى ظل الالتزام بتنفيذ بنود خارطة الطريق.
اقرأ صـ 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss