صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تفاصيل خطة التأمين فى ذكرى أكتوبر

2 اكتوبر 2015



كتب - أحمد عبد العظيم
استنفار وتشديدات أمنية وانتشار مكثف لقوات إنفاذ القانون بالمناطق الحدودية خاصة فى سيناء والحدود الغربية مع ليبيا والجنوبية مع السودان علاوة على وضع خطة مشددة لتأمين جميع مناطق الجمهورية والجبهة الداخلية وذلك لإحباط أى مخططات تسعى الجماعات الإرهابية لتنفيذها بالتزامن مع احتفالات الشعب المصرى بالذكرى 42 لحرب أكتوبر.
 تأتى حالة الاستنفار والاستعداد القصوى على كافة الاصعدة بعد رصد عدد من المخططات التى تسعى الجماعات الارهابية إلى تنفيذها لإشاعة الفوضى واستهداف رجال الامن بالتزامن مع ذكرى النصر، حيث تم رصد اتصالات لجهات خارجية ممثلة فى جماعات تكفيرية واجهزة مخابراتية مع عناصر ومجموعات إرهابية بالداخل سواء الموجودة فى سيناء او غيرها بهدف تنفيذ عمليات انتحارية وإرهابية فى مناطق متفرقة فى محاولة لإفساد فرحة المصريين، وتم رصد معلومات تفيد بوعود جهات خارجية للجماعات الارهابية بإرسال دعم ممثل فى الاسلحة الحديثة والأموال وتهريبها عبر الحدود سواء الغربية أو الجنوبية او الشرقية لمعاونة الجماعات لتنفيذ عملياتها الاجرامية.
 أوضحت مصادر مطلعة، فى سياق آخر، أنه جرى رصد معلومات تفيد تحركات لجماعة الإخوان الارهابية للخروج فى تظاهرات فوضوية فى ذكرى نصر أكتوبر وذلك فى اوقات متزامنة وفى مناطق متعددة وان تتخلل تلك التظاهرات عناصر مسلحة للاشتباك مع الأمن.
وأضافت المصادر أن عناصر ارهابية على الحدود الغربية تخطط كذلك لتنفيذ عمليات إرهابية بالتنسيق مع عناصر موجودة فى سيناء بغرض تنفيذ عمليات على الجهات الحدودية لتشتيت جهود الأمن.
 بدورها أكدت المصادر ان قوات الامن وضعت خطة تشمل السيطرة الكاملة على كل شبر من أرض الوطن حيث تم الدفع بقوات إضافية على الاتجاهات الحدودية المختلفة وهى قوات مدربة من رجال الصاعقة والتدخل السريع والعمليات الخاصة وحرس الحدود علاوة على تكثيف الطلعات الجوية لرصد أى تحركات للجماعات الإرهابية.
 وأشارت المصادر إلى أن رجال المنطقة الغربية العسكرية يسيطرون تمامًا على الحدود مع ليبيا، حيث يتم مراقبة كل شبر من الحدود للتصدى لأى محاولات للتهريب أو تمركز للعناصر الإجرامية وأوضحت المصادر أن سيناء تشهد حالة من الاستنفار الخاصة ونشر عشرات الأكمنة الثابتة والمتحركة علاوة على الدوريات من رجال إنفاذ القانون وتكثيف الطلعات الجوية بطائرات المراقبة وغيرها لمواجهة بؤر التطرف وإحباط أى مخططات لتحركات التكفيريين فى سيناء، كما قامت القوات بوضع خطة مشددة لتأمين مداخل ومخارج سيناء ونشر القوات بكثافة بالطرق الرابطة بين مناطق سيناء لشل حركة العناصر الارهابية نهائيًا.
  وأكدت المصادر أن أى محاولة لإشاعة الفوضى أو إرهاب الشعب فى أى محافظة ستواجه بنار جهنم ضد كل من تسول له نفسه القيام بذلك وأن قوات الأمن واعية تمامًا لتلك المخططات وترصدها أولًا بأول لدحرها بالضربات الاستباقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss