صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أمريكا ترفض طلباً روسياً لإفساح المجال الجوى

2 اكتوبر 2015



قال الكرملين إن الضربات الجوية الروسية فى سوريا تستهدف قائمة من المنظمات الإرهابية المعروفة ومن السابق لأوانه القول ما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين راضيًا عن الحملة حتى الآن.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشنكوف إن مجموعة من مشاة البحرية الروسية وصلت إلى سوريا لحماية القاعدة الجوية هناك، فضلاً على نشر 50 طائرة مروحية فى سماء سوريا.
وبعد يوم من شن موسكو سلسلة من الضربات ذكر ديمترى بيسكوف المتحدث باسم بوتين أن «هذه المنظمات (المدرجة فى قائمة الأهداف) معروفة وتم اختيار الأهداف بالتنسيق مع القوات المسلحة السورية».
فيما رفض جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى طلب موسكو بإفساح قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة المجال الجوى السورى لشن غارات روسية.
وأكد كيرى فى كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن أن قوات التحالف الدولى ستواصل شن غاراتها الجوية ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ترحب بالتحركات الروسية إذا استهدفت فقط تنظيمى «داعش» و«القاعدة» فى سوريا.
وأعرب كيرى عن قلقه البالغ فى حالة استهداف الضربات الجوية الروسية مناطق لايوجد فيها الجماعات المرتبطة بـ «داعش» و«القاعدة» لافتا إلى أنه يتعين على دول العالم عدم الخلط بين محاربة «داعش» ودعم الرئيس السورى بشار الأسد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss