صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 36 حالة و31 مصابًا

27 سبتمبر 2015



كتب - محمد هاشم وأحمد سند


قال اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية إن مسئولى بعثة القرعة بدأوا صباح أمس السبت فى تفويج الحجيج من مخيماتهم من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة بعد انتهائهم من رمى الجمرات.
وأعلن ماهر ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 22 حالة، وذلك بعد وفاة خمسة حجاج خلال وقفة عرفات النفرة إلى المزدلفة، فيما أكدت البعثة وفاة 14 مصريًا فى حادث التدافع.
وكان ماهر قد أعلن الثلاثاء الماضى ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج إلى 17 بواقع 6 حجاج من بعثة القرعة، و6 من بعثة السياحة، وحاجين من الجمعيات، بالإضافة إلى 3حجاج من الفرادى.
إلى ذلك، واصل مسئولو البعثات النوعية الـ3 مرورهم على المستشفيات السعودية بمشعر منى، ومكة المكرمة لمتابعة حالة المصابين المصريين الـ31 جراء حادث التدافع الذى.
فى سياق آخر أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أن مطار القاهرة والمطارات الإقليمية أتمت استعداداتها لمرحلة عودة الحجاج والتى بدأت رسميًا أمس.
وأوضح أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لسفر ضباط الجوازات على متن رحلات الحج لإنهاء إجراءات الجوازات على متن الطائرات تيسيرًا على حجاج بيت الله الحرام، وشدد الوزير على تقديم جميع التسيرات لضيوف الرحمن فى رحلة العودة سواء فى مطارات مصر أو المطارات السعودية مع تقديم رعاية خاصة للحجاج من كبار السن.
كما وجه الوزير بإعطاء أولوية ورعاية خاصة لمن يرغب فى العودة من المصابين المصريين فى حادث التدافع فى مني.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss