صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تلاسن «رامز» و«سالمان» أولى أزمات حكومة شريف

22 سبتمبر 2015



 فى سرية شديدة اجتمع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بوزير الاستثمار اشرف سلمان ومحافظ البنك المركزى هشام رامز فى محاولة منه لاحتواء الازمة التى انطلقت بعدما انتقد رامز، تصريحات وزير الاستثمار أشرف سالمان حول سعر صرف الجنيه المصري، قائلًا إن تصريح الوزير حول خفض قيمة الجنيه كان غير موفق، وان حديث سالمان حول سعر الفائدة لا يعبر عن رأى البنك المركزي، مؤكدًا أن الحكومة والوزراء لا يتدخلون فى عمل البنك.
وأشار إلى أن تصريح وزير الاستثمار أدى إلى ارتفاع سعر الدولار بمعدلات فلكية، لكنها عادت مجددًا بعد التأكد من أن هذا التصريح لا يمثل رأى البنك المركزى.
وقالت مصادر إن رئيس الوزراء استطاع تقريب وجهتى النظر واحتوى الموقف سريعا طالبا من محافظ البنك المركزى ووزير الاستثمار التعاون بشكل مثمر والاقتصاد من التصريحات الاعلامية المثيرة.
من جانبه اوضح سلمان ان تصريحاته فهمت على نحو خاطئ، مشيرًا إلى أنه طرح تساؤل، حول ما هو الأفضل للاقتصاد المصري، التضحية بمخزون دولاري، أم العمل على تحقيق مرونة لسر صرف الجنيه المصري.
 كان الوزير أشرف سالمان وزير الاستثمار، قد قال خلال كلمته على هامش مؤتمر اليورو مني، الاثنين الماضى: «إن على البنك المركزى إعادة النظر فى سياسيات، وأن تخفيض الجنيه المصرى لم يعد اختيارًا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
بانوراما تحت القبة
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss