صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

5 مليارات جنيه مكاسب البورصة رغم فوضى زيارة قنديل

5 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم جاد

كتب : عبد الرحمن موسي




 سادت الفوضى والارتباك أروقة البورصة المصرية أمس بسبب زيارة رئيس الوزراء الذى خالف قواعد التنظيم التى وضعتها البورصة للزيارة.
 

 وترك قنديل السرادق الخاص بالمؤتمر الصحفى مما اضطر الصحفيين والإعلاميين إلى الدخول إلى قاعة التداول لمتابعة الزيارة ، كما تظاهر عدد من مساهمى شركة «أجواء» أمام مقر البورصة تزامنا مع الزيارة احتجاجا على الظلم الواقع عليهم ـ على حد قولهم ـ من رئيس الشركة الشيخ عيسى بن جابر،وطلب المساهمون مقابلة رئيس الوزراء بعد افتتاحه جلسة التداول إلا أن طاقم حراسته رفض دخول أى شخص منهم.

 

وأعلن رئيس مجلس الوزراء أن صندوق النقد الدولى لم يطلب من مصر تخفيض قيمة الجنيه كشرط لمنح مصر القرض الذى طلبته من الصندوق بقيمة 8و4 مليار دولار.

 

وقال فى المؤتمر الصحفى: إن مصر تمضى فى برنامجها للإصلاحات الاقتصادية، سواء طلب صندوق النقد الدولى ذلك أو لم يطلب.

 

وأضاف: إن الاقتراض سواء من الداخل أو الخارج لن يحدث التعافى الاقتصادى، ولكنه فقط وسيلة مؤقتة كحل سريع للمساهمة فى سد عجز الموزانة ودعم الاحتياطى النقدى، وأن الحل فى الاستثمار وليس الاقتراض.

 

وحول إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إسقاط مليار دولار من ديونها على مصر، أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية لم يصلها أى شىء رسمى حتى الآن.

 

وأضاف: نحتاج خلال هذا العام استثمارات تصل إلى 276 مليار جنيه، لإحداث النمو المستهدف، وتعول الحكومة منها على القطاع الخاص بمساهمة تصل إلى 170 مليار جنيه، مؤكدا دعم الحكومة للقطاع الخاص كشريك رئيسى فى عملية التنمية،موضحا أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو خلال هذا العام يتراوح ما بين 4 إلى 5%.

 

من ناحيتها حققت البورصة 5 مليارات جنيه مكاسب خلال تعاملات أمس ، ليصل رأس المال السوقى للأسهم المقيدة إلى 382.106 مليار جنيه .

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss