صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأجهزة الرقابية تحقق فى 19 قضية فساد أهدرت 27 مليار جنيه

11 سبتمبر 2015



كتب- أحمد عبدالعظيم


أكدت مصادر لـ « روزاليوسف» أن عددا من الأجهزة المختصة تعكف حاليًا على جمع كل تفاصيل 19 قضية فساد جديدة يقدر حجم الأموال المهدرة بها إلى 27 مليار جنيه.
وقالت: إن 4 قضايا فساد سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال أيام، من بينها اثنتان متعلقتان بفساد مرتبط بوزارة الزراعة بتخصيص أراض عن طريق التلاعب فى أسعارها – بخلاف القضية المنظورة حاليا أمام جهات التحقيق- وقضية ثالثة مرتبطة بمجال الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إضافة إلى قضية فساد كبرى مرتبطة بالمحليات فى إحدى المحافظات الكبرى.
وأوضحت المصادر أنه من المقرر الكشف عن تلك القضايا خلال أيام، بعد استكمال جميع الإجراءات اللازمة لها، وضمان الوصول إلى المتورطين ومواجهتهم بالأدلة الدامغة، مؤكدة أن القضايا الأربع يقدر حجم الفساد بها بأكثر من 500 مليون جنيه.
وكشفت أن الجهات المختصة بدأت أيضا فى فحص معلومات أولية خاصة بقضايا فساد أخرى يزيد عددها على 15 قضية فى قطاعات مختلفة، ولكن لا تزال فى مرحلة جمع المعلومات وأن جحم الأموال المهدرة فى تلك القضايا يصل إلى 26 مليار جنيه حسب التقديرات الأولية.
وأشارت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد للجهات الرقابية أنه لن يسمح بوجود أى شكل من أشكال الفساد، وطالبهم بالضرب بيد من حديد على كل فاسد مهما كان، وفى أى موقع.
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss