صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأضاحى.. نـار

11 سبتمبر 2015



كتبت ـ سمر العربى


مع اقتراب عيد الأضحى المبارك رصدت «روزاليوسف» خلال جولتها فى الشوادر بأحياء القاهرة ارتفاع سعر الأضاحى من الخراف والعجول بنسبة 20٪ عن العام الماضى وهو ما قد يتسبب فى إحجام الكثير عن شرائها، حيث يتراوح سعر الخروف بين 3 و 4 آلاف جنيه، بينما تبدأ أسعار العجول من 10 آلاف جنيه.
أما بالنسبة لأسعار الأضاحى البلدى فسجل سعر الكيلو 52 جنيهًا وأسعار الأضاحى المستوردة 43 جنيهًا للكيلو والعجول الحية من 34 إلى 35 للكيلو والخروف من 35 إلى 38 جنيها والجاموس من 24 إلى 26 والبتلو من 37 إلى 40 جنيها للكيلو.
وأرجع أحد تجار المواشى بالمذبح ارتفاع الأسعار لارتفاع أسعار العلف الضعف، وقال إن أسعار العلف قد تضاعفت مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواشى وامتناع المواطنين عن شراء الأضاحى خاصة مع اقتراب موعد بدء العام الدراسى.
وأضاف أن أسعار العجول تراوحت بين 34 إلى 35 جنيهًا وبينما بلغت العام الماضى 30 إلى 31 جنيها مؤكدًا قلة الإنتاج هذا العام وارتفاع أسعار النقل والعلف مؤكدًا أن قلة الإنتاج ترجع إلى قيام التجار والحكومة بذبح انثى الأضاحى وهذه كارثة تؤدى إلى عدم وجود إنتاج جديد مطالبا الحكومة بمنع ذبحها لفترة معينة حتى يرتفع الإنتاج مرة أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss