صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«التعليم»: تلقينا تهديدات إرهابية داخل كراسات إجابة طلاب الثانوية

4 سبتمبر 2015



كتبت - مينرفا سعد


قال اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التربية والتعليم إن كنترولات تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة كشفت عن وجود تهديدات إرهابية فى كراسات إجابة عدد من الطلاب فى امتحانى الدور الأول والثانى من خلال عبارات مثل «انتو  لسه مشفتوش حاجة» و«اللى بيحصل فى سيناء ده البداية فقط»، موضحا أن الوزارة قامت بتصوير هذه الأوراق وإرسالها فورا إلى الأجهزة الأمنية المسئولة لاتخاذ ما تراه مناسبا.
وأضاف أبو المجد فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن مثل هذه التهديدات وما أعلنته بعض مواقع الغش الالكترونى من انتمائها لتنظيم داعش، وبعض الأحداث الأخرى التى تؤكد وجود مخطط إرهابى يهدد مؤسسات الدولة، ويستغل المشاكل سواء كانت حقيقية او مجرد ادعاءات «فى إشارة إلى قضية الطالبة مريم صاحبة صفر الثانوية العامة».
وأكد أن البعض يحاولون استغلال تلك القضية ضد الدولة، رغم أن خبراء التزييف والتزوير بالطب الشرعى أجمعوا على أن الخط الموجود بكراسات الإجابة هو خط الطالبة بعد تحليل ما يسمى بنقطة الارتكاز الموجودة فى طريقة الكتابة.
وفى سياق ذى صلة، نظم العشرات من طلاب الثانوية دفعة 2016 مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بعودة حق مريم، وإلغاء الـ 10 درجات المخصصة للسلوك والانضباط.
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss