صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تشكيل أول حكومة مؤقتة فى تاريخ تركيا

30 اغسطس 2015



تشهد الجمهورية التركية للمرة الأولى فى تاريخها حكومة مؤقتة تم تشكيلها فى أعقاب فشل مشاورات جهود تشكيل حكومة ائتلافية مع أى من الأحزاب الممثلة فى البرلمان بعد الانتخابات التشريعية التى جرت فى السابع من يونيو الماضى.
وذكرت وكالة أنباء «جيهان» التركية فى تقرير لها السبت أنه تم تشكيل مجلس الوزراء المؤقت برئاسة أحمد داود أوغلو والذى سيسير الأعمال حتى انعقاد الانتخابات المبكرة فى الأول من نوفمبر المقبل.
وقدم داود أوغلو المكلف بتشكيل حكومة مؤقتة من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان فى الخامس والعشرين من أغسطس الجارى قائمة التشكيلة الوزارية فى اليوم الأخير من المهلة الدستورية، وصادق أردوغان على التشكيلة الوزارية الجديدة التى قدمها له داود أوغلو مساء أمس الجمعة، لتشهد تركيا بذلك أول تجربة لها من هذا النوع.
وإلى جانب ذلك، فهناك أيضا أمور أخرى تشهدها البلاد للمرة الأولى؛ إذ تولى نائبان من الحركة السياسية الكردية، أى حزب الشعوب الديمقراطية، حقائب وزارية للمرة الأولى ليصبحا من كبار المسئولين بالدولة، وأيضا تعيين وزيرة محجبة؛ إذ تولت آيشين جورجان، عضو هيئة التدريس بجامعة إسطنبول التجارية، حقيبة وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss