صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أرباح شركات البورصة تقفز 17 % خلال 6 شهور

25 اغسطس 2015



كتب - رضا داود - وعبد الرحمن موسى


قال محمد عمران، رئيس البورصة، إن صافى أرباح الشركات المقيدة فى البورصة ارتفع إلى نحو 14 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 11.9 مليار جنيه فى نفس الفترة من العام الماضى، بنمو 17%.
وأشار فى بيان، الاثنين، إلى أن تحسن أرباح الشركات المقيدة يعكس بشكل أو بآخر تحسن الوضع المالى الذى تتمتع به الشركات المقيدة.
وأوضح أن 177 شركة أعلنت عن وضعها المالى عن النصف الأول من العام 2015، وسجلت 135 شركة أرباحاً بنحو 14.5 مليار جنيه، بينما سجلت 39 شركة خسائر بقيمة 570 مليون جنيه.
 وشهدت البورصة تراجعات قوية الأحد، وهبط مؤشرها أكثر من 5 بالمائة، بعد تهاوى أسواق المال العالمية والعربية على خلفية تراجع أسعار البترول ومخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمى تقوده الصين.
وفتحت البورصة تداولات امس  الاثنين على تراجع بنحو 1 بالمئة وفى نهاية التداول وصلت الخسائر إلى 7٫8 مليار جنيه.
ومن جانب أخر، توقع عمران أن يخفف تخفيض الحد الأقصى على ضريبة الدخل - الذى تم إصداره بشكل رسمى أمس الأحد - من الأعباء على الشركات ويساعد على تحسن الأوضاع المالية لها بما يصب فى مصلحة مناخ الاستثمار بصفة عامة، وأضاف عمران أن إصدار قرار تأجيل الضريبة الرأسمالية خطوة إيجابية أخرى لإنهاء حالة الجدل حول قرار تأجيل الضريبة والذى صدر منذ عدة أشهر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss