صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قمة «مصرية – سعودية» مرتقبة بالقاهرة

24 اغسطس 2015



كتب – حمادة الكحلى وعمر علم الدين


 أكد مصدر دبلوماسى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سيقوم بزيارة رسمية إلى القاهرة الشهر المقبل، تلبية لدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وتتطلع الدولتان إلى قمة ثنائية تتناول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما على الصعيدين اليمنى والسورى.
وفى سياق ذى صلة كشف مصدر رفيع المستوى أن أحد أهم أهداف زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى روسيا والتى تبدأ غدا الثلاثاء، هو تقريب وجهات النظر بين المملكة العربية السعودية وروسيا فيما يتعلق بالأزمة السورية.
وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية: إن القضية السورية وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك ستكون على رأس قائمة المباحثات الثنائية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى وفلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن جميع المباحثات والتوجهات المصرية تسير وفق مقررات جينيف 1، وسعيا لتحقيق نتائجها وهى المقررات التى تمثل القاعدة الأساسية لأى حوار بشأن سوريا حيث تحظى بتوافق دولى.  ومن جانبه قال اللواء محمد الشهاوى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: إن الجانب العسكرى يأتى على رأس أولوياته حصول مصر على 48 طائرة ميج 29 من الجانب الروسى فى إطار خطة مصر لتنويع مصادر السلاح، إضافة إلى مشروعات تنمية قناة السويس. كما اعتبر اللواء حمدى بخيت الخبير الاستراتيجى أن الزيارة تأتى فى إطار تحقيق قوة الدولة الشاملة والتعاون فى كل المجالات  مضيفًا: إن الجانب العسكرى يحظى بأهمية سواء فى شراء أسلحة أو التعاون المخابراتى فى المعلومات أو التدريب المشترك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss