صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الخارجية تشرح للعالم قانون الإرهاب 

20 اغسطس 2015



كتب - محمد سويد
تعليقًا على الانتقادات التى وجهت إلى قانون الإرهاب الجديد من جانب بعض الدول والمنظمات الحقوقية الخارجية أكد المستشار أحمد أبوزيد الناطق باسم وزارة الخارجية «ضرورة احترام استقلالية القرار المصرى».
وأشار أبوزيد، فى تصريحاتٍ له أمس، الأربعاء، إلى أنَّ «مصر لم تعلق أول تتدخل يومًا ما فى القوانين التى سنتها دول أخرى لمكافحة الإرهاب على أراضيها، والتى اعتبر الكثيرون من مواطنى تلك الدول ذاتها أنها مقيدة للحريات».
وشدد على  أنَّ «قانون مكافحة الإرهاب الجديد قد تم إعداده بعد مشاورات موسعة مع ممثلين عن جميع فئات الشعب وقادة الفكر والرأى، فضلاً عن الاسترشاد بقوانين عديدة سنتها دول أخرى لمكافحة الإرهاب».
ولفت إلى أنَّ «الخارجية أعدت مذكرةً تفصيليةً وشارحةً باللغتين العربية والإنجليزية لأهم بنود قانون مكافحة الإرهاب الجديد، التى كانت محل استفسارات وملاحظات من بعض الأطراف والجهات الداخلية والخارجية خلال الأيام الأخيرة فى إطار جهود وزارة الخارجية لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر أمام المجتمع الدولي، والتعريف بالتطورات السياسة والاقتصادية والاجتماعية فى مصر».
وأشار أبوزيد إلى أنَّ «إجراء وزارة الخارجية يستهدف شرح الكثير من التفاصيل والجوانب القانونية والسياسية والأمنية المرتبطة بإصدار القانون، والتى أثبتت طبيعة الملاحظات والانتقادات الواردة من جهات غربية بشأنها قدرًا من القصور فى الإلمام بتفاصيلها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss